انطلاق بطولة فزاع للرماية المفتوحة "السكتون"

يضم البرنامج 6 فئات
انطلاق البطولة اليوم
تدريبات بطولة فزاع للرماية بالبندقية السكتون
3 صور

بمشاركة أمهر الرماة الذين توافدوا من كافة إمارات الدولة ودول المنطقة، تنطلق اليوم الأربعاء الموافق 20 مارس، بطولة فزاع للرماية المفتوحة للجنسين في ميدان رماية مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في الروية في دبي.
وذلك للتدريب على الرماية بالبندقية "السكتون" تحضيراً لانطلاق المنافسات التي تستمر حتى الـ 23 من الشهر الجاري.


وتلي هذه البطولة، مسابقة أخرى، وهي بطولة فزاع للرماية بالسكتون للمواطنين التي تنطلق يوم 28 مارس الجاري، ومن المتوقع أن تشهد البطولتين مشاركة واسعة هذا الموسم، بعد فتح باب التدريبات لمدة 3 أيام قبل انطلاق المنافسات.

ويشمل برنامج البطولة الذي اعتمدته اللجنة المنظمة 6 فئات، هي: الرجال، كبار السن، الناشئين، الناشئات، السيدات وإسقاط الصحون، ويملك مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة فرصتين في الحدث، وهما المشاركة في البطولة المفتوحة للجنسين وبطولة فزاع للرماية بالسكتون للمواطنين.


برنامج البطولة


تبدأ في اليوم الأول مسابقة فئتي الرجال وكبار السن إضافة إلى إجراء قرعة إسقاط الصحون، تليها في اليوم الثاني "21 مارس" استكمال مسابقتي فئة الرجال وكبار السن وتنطلق معهما مسابقة الناشئين، ثم في اليوم الثالث "22 مارس" تقام تصفيات إسقاط الصحون، وفي اليوم الرابع الأخير "23 مارس" يقام نهائي فئة الرجال وبطولة السيدات والناشئات وكذلك نهائيات الناشئين، إلى جانب نهائي بطولة إسقاط الصحون.


ويهدف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث من تنظيم التدريبات المخصصة للبطولة قبل انطلاقها إلى تشجيع الرماة وحثهم على استعادة الثقة بالنفس والتزود بالطاقة الإيجابية قبل بدء البطولة الرئيسية.

وتعد بندقية السكتون من أشهر الأسلحة عند رجال القبائل قديماً، وتمتاز بخفة حملها ودقة تصويبها عند الرامي القدير، واستخدمت للصيد والقنص وكذلك الحروب، فكانت بمثابة سلاح يمكن الوثوق به، وقد تفاخر بها الشعراء في الماضي وعشقوها وذكروها في قصائدهم.