بلس /أخبار

فى عمر الـ70 يُكمل عشرين ماراثونًا

"يو يونج". في إحدى المسابقات
"يو يونج" يبدأ الركض
"يو يونج" يركض
"يو يونج".

عمره 70 عامًا، ويكمل الماراثون الـ20، للركض لمسافات طويلة حول الصين على مدار الأعوام الثماني الماضية بدعم من الشباب. وبحسب موقع «تشاينا ديلي» ظل «يو يونج» يمارس الرياضة حتى أنه أكمل 20 ماراثونًا عن عمر 70 عامًا، وقد جرى في جميع أنحاء بلده تقريبًا على مدار الأعوام الثماني الماضية، وأكمل 20 ماراثونًا كاملًا، وفاز بالمنافسات التى حظيت بدعم كبير من المتسابقين الشباب.


أصبح «يو» الآن متقاعدًا بعد أن عمل كهربائيًا في تشانجتشون، عاصمة مقاطعة جيلين بشمال شرق الصين، وبدأ التدريب على الركض لمسافات طويلة يوميًا بعد التقاعد في عام 2009، حتى أصبح مشهورًا بين عشاق الماراثون المحليين، وجذب الكثير من المتابعين، كما تلقى الدعم والتشجيع من أفراد عائلته.


قال «يو» إن الجري لمسافات طويلة يتطلب المثابرة والقوة البدنية الجيدة، ففي البداية، كانت القوة البدنية تمثل تحديًا، لكن مثابرتي ساعدتني على الانتصار عليها.


«تشن جوانكسين» حفيدة «يو» طالبة جامعية في جامعة نورث إيست نورمال في تشانجتشون، تبلغ من العمر 21 عامًا، قامت بصنع فيلم وثائقي، وفازت من خلاله على الكثير من النساء على الإنترنت، وقالت: «آمل أن أتمكن من تسجيل ثبات جدي في الجري، الأمر الذي قد يشجع الكثير من الناس على المشاركة في الرياضة».
 

المزيد من أخبار

X