دبي ضمن أفضل خمس مدن في العالم استخداماً للتكنولوجياالذكية

حلًت دبي ضمن أفضل خمس مدن في العالم التي تقدم تجربة إيجابية لسكانها من خلال التكنولوجيا الذكية وفق أحدث تقرير للمؤشر العالمي للمدن الذكية. يأتي هذا بالتزامن مع الإعلان عن فعاليات الدورة الثالثة من معرض مدن المستقبل الذي سيقام في دبي خلال الفترة من 8 إلى 10 أبريل القادم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.


ويقول المؤشر إن أفضل المدن التي تقدم تجربة إيجابية لمواطنيها تشمل سنغافورة، ولندن، ونيويورك، ودبي، وسيول، وبرشلونة، وتم تطوير هذا المؤشر للمدن الرئيسة في جميع أنحاء العالم، مع الأخذ في الاعتبار أربعة عوامل أساسية في التكنولوجيا مبنية على التنقل ووسائل الموصلات والرعاية الصحية والسلامة العامة والإنتاجية لإدراكها أهمية ذلك في تحقيق الرخاء والرفاهية لشعوبها والاستدامة لأجيالها القادمة.


وتشهد المدن الحديثة في العالم تحولات جذرية في مجال تحولها إلى مدن ذكية. وعلى سبيل المثال، كشفت طوكيو عن سلسلة من المبادرات الصديقة للبيئة مثل الحد من النفايات الصلبة من خلال السياسات القائمة على التكنولوجيا وتشجيع محطات إعادة التدوير واسعة النطاق وزراعة الأعشاب والأشجار على سطوح الأبنية.


وتزويد السكان بأموال إضافية للإستثمار في الألواح الشمسية. وبالإضافة إلى ذلك ، بدأت مدينة لندن مؤخرًا برنامجًا لربط آلاف أضواء الشوارع بشبكة متداخلة لتعزيز الاستدامة البيئية.
وفي الإمارات العربية المتحدة ، تعد المدينة المستدامة في دبي مثالاً جيدًا للتنمية الحضرية المستدامة التي تستخدم الطاقة المتجددة والري الأخضر والتنقل المستدام وغيرها من عناصر الاستدامة البيئية. كل هذا يأتي ضمن مرافق اجتماعية ورياضية وأنشطة تعليمية وترفيهية متقدمة.