خمس فوائد لشرب الماء الدافئ قبل النوم

ضرورة شرب الماء الدافئ ليلًا
فوائد عديدة لشرب الماء الدافئ
2 صور

نسمع كثيرًا عن فوائد شرب الماء الدافئ في الصباح الباكر وعلى معدة فارغة، وقد دعا خبراء الصحة إلى شرب الماء الدافئ صباحًا بعد الاستيقاظ مباشرةً؛ إذ يلعب دورًا هامًا في التشغيل السلس لوظائف الجسم المختلفة.

وبعض الناس يتجنبون شرب الماء قبل وقت النوم خشية الشعور بالحاجة إلى التبول ليلاً وتعكير نومهم العميق، لكن قد يغير هؤلاء نظرتهم هذه عندما يسمعون عن فوائد شرب الماء الدافئ قبل النوم؛ حيث إنّ شرب الماء الدافئ قبل التوجه إلى السرير يسمح بنوم أفضل، بالإضافة إلى توفير فوائد صحية أخرى، وذلك بحسب موقع NDTF

ومن هذه الفوائد:
• محاربة القلق والاكتئاب
فالعديد من الدراسات تشير إلى أنّ نقص المياه في الجسم يؤدي إلى ارتفاع التوتر، ويؤدي إلى الاكتئاب، الذي يؤثر سلبًا على دورة النوم، واحتساء بعض الماء الدافئ في نهاية اليوم، يحافظ على مستوى السوائل في الجسم.

• التخلص من السموم

فالماء الساخن يرفع درجة حرارة الجسم الداخلية وينتج العرق، ما يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية ويُخلص الجسم من السموم.

• تعويض السوائل المفقودة

يفقد الجسم باستمرار السوائل عبر التعرق والتبول، وحركة الأمعاء. ويحل الماء محل السوائل المفقودة من الجسم للحفاظ على عمل أنظمته الأساسية حتى أثناء الليل.

• تعزيز عملية الهضم

يذوّب الماء الساخن الطعام في الجهاز الهضمي، ويؤدي إلى هضم أفضل. ولأنّ الجهاز الهضمي يكون أضعف ليلاً، فإنّ شرب الماء الدافئ يساعد على الهضم أسرع وسلس.

• يساعد في خسارة الوزن
شرب الماء الدافئ يؤدي إلى تحلل الطعام بشكل أسرع ما يساعد على هضمه بشكل أسرع، وبالتالي فقدان الوزن.