انتحلت شخصية شقيقتها للهروب من قضية دعارة.. فماذا كان مصيرها؟

انتحلت شخصية شقيقتها
انتحلت شخصية شقيقتها
3 صور

لم تتردد سيدة ثلاثينية في انتحال شخصية شقيقتها للهروب من قضية ممارسة الدعارة، بعد أن ألقت الشرطة القبض عليها ضمن شبكة لممارسة الأعمال المنافية للآداب داخل شقة في قصر النيل وسط العاصمة القاهرة.
وقررت النيابة حبسها على ذمة التحقيقات، وبعد 30 يومًا قرر قاضي المعارضات إخلاء سبيلها بضمان مالي قدره 5 آلاف جنيه، واحيلت إلى المحاكمة أمام محكمة جنح قصر النيل، حصلت على البراءة بعدما تقدمت بجواز سفر تثبت من خلاله أنها كانت خارج البلاد وقت ضبط الشرطة لأفراد تلك الشبكة التي كانت من بينها.
وبعد حصولها على البراءة، قدمت النيابة العامة استئنافًا على قرار حبسها، وعاقبتها محكمة الجنايات بالسجن المؤبد لمدة 15 سنة، بتهمة التزوير وانتحال شخصية شقيقتها وممارسة الدعارة.
وقبل 30 يومًا، أحالت نيابة وسط القاهرة، المتهمة إلى محكمة الجنايات، بتهمة انتحال شخصية شقيقتها، وتزوير اسم شقيقتها للهروب من قضية دعارة بقصر النيل، وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم بعد أن تم إخطار إحدى السفارات التابعة لدولة عربية، لحضورها لجلسة الاستئناف أمام المحكمة، تبين أن المتهمة انتحلت اسم شقيقتها الخليجية؛ فتم القبض على المتهمة لتنفيذ الحكم الصادر بحقها.
وتعود أحداث الواقعة، عندما ألقت الإدارة العامة لمباحث الآداب، القبض على المتهمة «أمل. س»، في شبكة للأعمال المنافية للآداب، بمنطقة الزمالك، وقدمت المتهمة جواز سفر، يثبت أنها خليجية، وعقب إحالتها للمحاكمة، حصلت على حكم براءة، إلا أن النيابة العامة استأنفت على الحكم وأحيلت القضية إلى الجنايات.