كارل لاغرفيلد يفارق الحياة عن 85 عاماً

Karl Lagerfeld
وفاة مصمم الأزياء Karl Lagerfeld
الراحل Karl Lagerfeld
3 صور

فارق مصمم الأزياء العالمي كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld الحياة اليوم الثلاثاء 19 فبراير/شباط 2019 عن عمر ناهز الـ85 عاماً وبعد معاناته مع المرض منذ بداية العام، بحسب ما أكدت وسائل إعلام فرنسية.
وكان الراحل قد تغيب في شهر يناير عن عروض دار شانيل، حيث أعلنت الدار حينها أن كان يشعر بالتعب.


تعرفوا على الراحل كارل لاغرفيلد في سطور:
كارل لاغيرفيلد ولد في العاشر من سبتمبر في العام 1933، وبعض التواريخ تشير إلى أنّه ولد في العام 1938، وهو شخصيّاً أكد في لقاء تلفزيوني له أنه لا يعرف أي تاريخ صحيح بينهما. إلى أن اعترف في نيسان 2013 أنّه ولد في العام 1935، أما شهرة المصمم الألماني الذي ولد في مدينة هامبورغ فكانت لاغرفدلت، التي حوّلها بنفسه إلى لاغرفلد لأنّها مقبولة أكثر تجاريّاً وإعلامياً، على حد تعبيره.

دمية "باربي" تسرق إطلالة المصمم الأشهر في العالم


نشأ وسط عائلة ميسورة ماديّاً، وتابع دراسته الثانويّة في باريس، وحصل لاحقاً على شهادة في الرسم والتاريخ والفنون، بدأ عمله في مجال الأزياء كمساعد لـ Pierre Balmain ، بعد ثلاثة أعوام انتقل إلى العمل مع Jean Patou حيث صمم مجموعتي هوت كوتور.

كارل لاغيرفيلد يطلق مجموعة رياضية أنيقة للخريف


والمجموعة الرسميّة الخاصة به أطلقها في العام 1958، مستعملاً اسم رولاند كارل بدلاً من كارل لاغرفلد. تميّز بالتصاميم القصيرة، ولعل تنانيره في العام 1960 كانت الأقصر. وفي العام 1963 بدأ يصمم للماركة الإيطاليّة Tizani التي بدأت بالكوتور، ولاحقاً عملت في نمط الألبسة الجاهزة.

كارل لاغرفيلد ينظّم تظاهرات تدعو إلى الحرية!


في العام 1964 انتقل للعمل في دار Chloé الفرنسي، وبعدما صمم قطع في المجموعة، وصل إلى حد تصميمها كلّها، ونجح بقوّة مع الدار في المجموعة التي صممها في العام 1973، حيث كان قبل عام أيضاً بدأ تعاونه مع Fendi. مؤكداً نجاحه الذي تضاعف عاماً بعد عام. وفي العام 2002 تعاون مع ماركة Diesel ، حيث عرضت قطع المجموعة الخمس في أسبوع الموضة في باريس، محققة نجاحاً باهراً في المبيعات، ومن المحطات المهنية البارزة في العصر الحديث كان تعاونه مع ماركة H&M، ولكن المحطّة الأبرز هي توليّه المدير الإبداعي في دار Chanel التي استمّر فيها حتّى وفاته.

المدير الفني لـ "شانيل": ما حصل مع كيم كردشيان سيء جداً لسمعة باريس


إلى جانب التصميم، كارل لاغرفليد يعمل في التصوير أيضاً، حيث صوّر بنفسه أجمل النجمات خلال جلسات تصويريّة أمثال ماريا كاري.
خلال سنواته المهنيّة الطويلة حصدر عدداً كبيراً من الجوائز العالمية التي أكّدت أنّه تاريخٌ عريق في عالم الموضة العالميّة. 

تابعوا أيضاً المزيد عن حياة كارل لاغرفيلد من خلال الفيديو التالي:

 

أسبوع باريس للموضة تصاميم غريبة وغياب مفاجئ لكارل لاغيرفيلد!