أطعمة أثناء الحمل
أطعمة مختلفة تساعد في تحسين نمو دماغ طفلك وتساعدك على إرضاعه في المستقبل
ذكاء طفلك يتأثر بالأطعمة التي تتناولينها خلال فترة الحمل
3 صور

هل تعلمين أن ذكاء طفلك يتأثر بالأطعمة التي تتناولينها خلال فترة الحمل؟ يبدأ دماغ طفلك بالتطور في الثلث الأول من الحمل، ومن الضروري أن تبدئي في تناول الطعام الصحي منذ بداية الحمل، هل تريدين معرفة ما هي بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تحسين نمو دماغ طفلك وتساعدك على إرضاعه في المستقبل؟

كشفت الدكتورة هند محمد سلمي "استشارى النساء والتوليد" عن قائمة من 10 أطعمة مختلفة يجب عليك تناولها أثناء الحمل.

1. السبانخ وغيرها من الخضراوات الورقية الخضراء: القيمة الغذائية للسبانخ. تحتوي على فيتامين حمض الفوليك، والحديد، والتي هي مهمة لنمو الطفل، كما تحتوي على المعادن (الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك).

Related image

2. الفواكه: تحتوي الفواكه الطازجة على فيتامينات ومعادن أساسية بكثرة، وأكثر من ذلك، تساعدك أيضًا على الرغبة الشديدة في تناول الطعام أثناء الحمل! بعض الفواكه الصحية تشمل البرتقال، العنب البري، الرمان، البابايا، المانجو، الجوافة، الموز، العنب والتفاح. ولكن من بين كل هذه الأشياء، يعتبر التوت الأزرق الأفضل؛ لغناه بمضادات الأكسدة.

Image result for ‫صور الفواكه‬‎

3. البيض والجبن: البيض ليس فقط غنيًا بالبروتينات، ولكنه أيضًا مليء بالفيتامينات والمعادن الأساسية، خاصةً فيتامين D. يحتوي أيضًا على حمض أميني يسمى الكولين، أثبت كلٌّ من فيتامين د، وكذلك الكولين، أنه مرتبط علمياً بتطور الدماغ في مرحلة الجنين، ونقص في أحدهما يمكن أن يعبث بصحة الدماغ للطفل، مما يتسبب في حدوث عيوب.

Image result for ‫صور البيض والجبن‬‎

4. الأسماك والمأكولات البحرية: تحتوي الأسماك على اليود ودوره في الحفاظ على وظيفة الدماغ، وجدت دراسة عام 2013 أن إضافة اليود المناسبة أثناء الحمل يمكن، القضاء على إعاقة عقلية إلى حد كبير، ووجدت دراسة أخرى عام 2010 الدور الهام لأحماض أوميجا 3 الدهنية في نمو دماغ الجنين.

Image result for ‫صور الأسماك والمأكولات البحرية‬‎

5. الزبادي: على الرغم من وجود العديد من المواد الغذائية الغنية بالبروتينات، إلا أن الزبادي يتمتع بمزايا إضافية تتمثل في أنه بروبيوتيك، مما يعني أنه يحفز نمو البكتيريا الجيدة التي يحتاجها الجسم.

Image result for ‫صور الزبادي‬‎

6. اللوز: غني بالكثير من الفيتامينات والبروتين للجسم، فيمكنك الحصول على حفنة من اللوز الخام كل يوم؛ لأنها سوف تساعدك على ولادة طفل ذكي.

Image result for ‫صور  اللوز‬‎

7. الفواكه المجففة والمكسرات: هي مصدر غني للبروتينات والكربوهيدرات والألياف الغذائية والطاقة والفيتامينات والمعادن وأحماض أوميغا 3 الدهنية اللازمة لتطوير الدماغ والذكاء .

Related image

8. بذور القرع: تحتوي على البروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن، وتحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة التي تنظم نشاط الجذور الحرة.

Image result for ‫صور  بذور القرع‬‎

9. الفاصوليا والعدس: الفاصولياء والعدس تحتوي على كل أو معظم الفيتامينات والمعادن، يمكنك اختيار أي منهما وإدراجها في نظامك الغذائي من أجل ولادة طفل ذكي.

Related image

10. الحليب: يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي من المؤكد أنها ستعزز نمو الطفل ومتطلباته من الدماغ.

Image result for ‫صور  الحليب‬‎