نوع الجنين
بنت
علامات-الحمل-ببنت
4 صور

تتولد الرغبة في معرفة نوع الجنين لدى الوالدين منذ بداية الحمل، فتعتمد بعض الأمهات على علامات شائعة قديماً كشكل البطن وجمه أو حتى وحام الحامل كدليل اثبات على حملها بذكر أو أنثى منذ الأشهر الأولى، رغم أن الطب أثبت أن نوع الجنين يتحدد من الشهر الخامس.

وحول تلك العلامات تواصلت "سيدتي" مع أخصائية النساء والولادة الدكتورة دينا أبو السعود، والتي قالت "جداتنا قديماً ونحن حوامل عند تحديد شكل البطن يخمنوا جنس المولود وكأنهم سونار فيتنبؤون للبطن المدورة بانها بنت وللمدببة بانها ولد مع أن شكل البطن متغير حسب وضعية الجنين داخلها".

وبينت أن كثير من الحوامل قد تتغير بشرتهم وبعض الملامح تغيراً بسيطاً خلال فترة الحمل، وذلك نتيجة تغير الهرمونات "وهذا شي طبيعي فليس له علاقة إن أصبحت الأم ذات أنوثه وجمال فمعناه أنها حامل في بنت، وكل ذلك لا علاقة له فالعلامات التي تظهر على سيدة اثناء حملها في فتاة ليس قطعيا أن تظهر عند سيدة أخرى لتحمل في فتاة".
وبينت أن هناك أمور قد تساعد على الحمل بفتاة ومن تلك الأمور:
الغسول المهبلي القلوي فقد ثبت علمياً أنه ينشط فيه الحيوان المنوي الذي يحمل صفة الذكورة ويسرع بتلقيح البويضة والعكس صحيح في الوسط الحامضي الذي ينشط فيه الحيوان المنوي الذي يحمل كروموزوم الأنثوي.

الجدول الصيني والحقن الصناعي
وهو جدول زمني يربط بين الشهر الذي يحدث فيه الحمل وعمر الزوجة وبطريقه فلكية يظهر نوع الجنين المنتظر.
كذلك هناك طريقة لزياده التأكيد علي تحديد جنس المولود هو غربله الحيوانات المنوية وفصلها وعمل حقن صناعي بالحيوان المنوي المطلوب حتي نحصل على نسب عالية في الجنس المرغوب به وهذا يتطلب مراكز متخصصه ومعامل متخصصه لعمليه الغربلة.