الإماراتية رجاء القرق ضمن قائمة أكثر 100 امرأة تأثيرًا في العالم

رجاء القرق سجلت تفوقًا كبيرًا على الكثير من سيدات الأعمال اللامعات والشهيرات في العالم
الدكتورة لديها إرادة فولاذية لتغيير الصورة الخاطئة عن المرأة العربية
الدكتورة رجاء القرق عازمة على مواصلة مسار العطاء
4 صور

عرفانًا لكل ما حققته في عالم الأعمال وتأثيرها العميق في المجال الاقتصادي والاجتماعي، ولا سيما الخيري، تم ترتيب الدكتورة الإماراتية رجاء القرق ضمن قائمة أكثر 100 امرأة تأثيرًا في العالم، وصارت واحدة من بين ثلاث سيدات أعمال عربيات نجحن في التموقع في هذه القائمة المتميزة، بل الإماراتية الوحيدة التي وُجدت في قائمة عام 2018.

أثبتت الإماراتية رجاء القرق مرة أخرى أن رصيدها وتأثيرها في مجال المال والأعمال كبير ويضاهي سيدات الأعمال في العالم؛ لأن مجلة «فوربس» الأمريكية صنفتها في مرتبة متقدمة، حيث سجلت تفوقًا كبيرًا على الكثير من سيدات الأعمال اللامعات والشهيرات في العالم، علمًا بأن القرق تشغل في الوقت الحالي منصب رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي، وكذا الرئيسة التنفيذية لمجموعة عيسى صالح القرق.

ويُذكر أن الدكتورة رجاء القرق، تقدمت في قائمة العام الجاري بنحو ثماني مراتب مقارنة بتصنيف العام الماضي، على خلفية احتلالها المرتبة 82 عالميًّا، وتعد ثاني امرأة عربية تتموقع في هذه القائمة بعد سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان.

وتأخذ قائمة مجلة «فوربس» بعين الاعتبار خلال تصنيف مراتب هذه القائمة كلاً من الثروة والحضور الإعلامي، إلى جانب التأثير الذي تتمتع به كل امرأة في مجال الأعمال والتقنيات والترفيه، وبالإضافة إلى الأعمال الخيرية والسياسة.

وأكدت القرق في تصريح لها عقب الإعلان عن هذا التصنيف عن عزمها في الاستمرار في العطاء قائلة: «.. ويشرفني، وبكل فخر، أن أنتمي إلى بلاد الإنسانية، ووطن العطاء والعمل الإنساني والخيري، دولة الإمارات العربية المتحدة التي أعلت شأننا، وغيّرت الصورة النمطية غير الصحيحة السائدة عن المرأة العربية، وأعاهد وطني وقيادتنا الرشيدة على العطاء المستمر؛ لكي تبقى دولة الإمارات على الدوام في المركز الأول.. ».