"اليونيسِف" تُثني على إسهامات مركز الملك سلمان في مكافحة الكوليرا باليمن

مساعدات مركز الملك سلمان
دور المركز في مكافحة الكوليرا
اليونيسف
3 صور

أثنت منظمة "اليونسِف" على الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الذي أسهم في خطة الاستجابة لمكافحة تفشي الكوليرا في عدد من المناطق بمحافظات إب، تعز، عمران، ذمار، صنعاء، الضالع، عدن، المحويت، أمانة العاصمة (مدينة صنعاء).

وأوضحت المنظمة أن المركز يسهم في جهود اليونيسف والأعمال الإنسانية في اليمن منذ عام 2015، مشيرة إلى أن المنظمة استجابة للاحتياجات العاجلة للأطفال المتأثرين بالأزمة في اليمن.

كما أشارت إلى أن المركز يقوم بتمويل العديد من المشاريع التي تستهدف علاج سوء التغذية وأمراض الطفولة والصحة وتقديم اللقاحات والتطعيم ورعاية الحوامل والمرضعات وحماية الطفل والدعم النفسي والاجتماعي للأطفال المتأثرين بالنزاع وتوفير خدمات المياه والصرف الصحي بالإضافة إلى مكافحة تفشي للكوليرا.

وأعلنت دعمها للمركز في أكثر من 1,000 فريق كاستجابة سريعة لمكافحة تفشي الكوليرا في 21 محافظة متضررة بالوباء في أنحاء اليمن، بالشراكة مع وحدة الطوارئ في الهيئة العامة لمشروعات إمداد المياه الريفية (GARWSP) كهيئة حكومية مسؤولة، بالإضافة إلى عدد من المنظمات غير الحكومية المحلية.