السعوديات يثبتن جدارتهن في أول سباق نسائي ضمن بطولة SWS العالمية

الفائزين ببطولة SWS العالمية وجولة لسباق ROTAX و الأشبال في سباقات الكارتينج
من حلبة الريم الفائزين
من بطولة SWS العالمية وجولة لسباق ROTAX و الأشبال في سباقات الكارتينج
تتويج الفائزات بالبطولة
بطولة SWS العالمية وجولة لسباق ROTAX و الأشبال في سباقات الكارتينج
لقطات للفائزين في البطولة
7 صور

شهد ميدان ديراب لسباقات السيارات والدراجات النارية، أمس السبت، السباق الرسمي الأول للنساء ضمن بطولة SWS-SPRINT العالمية لسباقات الكارتينج، تحت إشراف الاتحاد السعودي للسيارات، وحضور السائق السعودي أحمد الشقاوي، بطل العالم للراليات.
وشهدت الحلبة ثلاثة سباقات، بدأت بجولةٍ ضمن بطولة ROTAX العالمية لفئات "JUNIOR، SENIOR، MASTER"، وجاء ترتيب المتسابقين على النحو التالي: فئة JUNIOR: الأول علي الميناوي، الثاني إيلي حلو، والثالث خليل ميناوي. فئة SENIOR: الأول متعب صالح، الثاني حسين حسن، والثالث كريم ميناوي. فئة MASTER: الأول ألبرت حايك، الثاني محمود العرباني.
وشهدت الجولة الثانية على الحلبة نفسها السباق الأول للنساء في السعودية ضمن بطولةٍ عالمية، وحصلت على المركز الأول فيه ياسمين المدني، فيما حلَّت أمجاد العمري في المركز الثاني، وغرام حمد ثالثاً.
واختتمت الحلبة سباقاتها بجولة لفئة الأشبال تحت سن 15 عاماً، فاز في المركز الأول فيها أحمد السيسي، وجاء ثانياً أحمد الطيب، فيما حلَّت جوهرة السديري في المركز الثالث.
من جهته، عبَّر المهندس عمار القاضي، عضو مجلس إدارة FunXtreme، عن سعادته بالمستوى التنافسي الذي ظهرت به السباقات عامةً، والسباق المخصص للنساء بشكل خاص، مؤكداً أن السباق كان حماسياً وعلى مستوى التطلعات.
وقال القاضي: "المرأة السعودية قادرة على المنافسة من خلال المعطيات الأولية التي أفرزتها مشاركتها الأولى في بطولة عالمية، وأتوقع مزيداً من المشاركات في الجولات المقبلة، ما سيضفي كثيراً من الإثارة على البطولة".
يذكر أن سباقات كارتينج السعودية للهواة والمؤهلة إلى نهائيات بطولة SWS العالمية التي تنظمها FunXtreme تعد من أبرز الأنشطة في رياضة السيارات، ويشارك في تصفياتها أكثر من 7500 متسابق حول العالم، ويشرف عليها الاتحاد الدولي للكارتينج "CIK"، وستقام نهائياتها في إيطاليا، منتصف يونيو المقبل، وتشارك في تصفياتها في السعودية فئات عدة، هي: فئة الناشئين تحت 15 عاماً "JUNIOR"، والكبار فوق 15 عاماً "SPRINT"، والفرق فوق 15 عاماً "ENDURANCE"، وفئة النساء "SPRINT".