فعاليات متنوعة في مهرجان اليوم العالمي للطفل

فقرات منوعة في مفعاليات مهرجان الطفل
فعاليات في مهرجان الطفل
اطفال في مهرجان اليوم العالمي للطفل
4 صور

تزامناً مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل في 20 نوفمبر من كل عام، تجري الاستعدادات النهائية لإطلاق مهرجان اليوم العالمي للطفل في دورته الـ 11 خلال الفترة من 13-15 ربيع الأول، الموافق 21-23 نوفمبر، في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، تحت شعار "11 عاماً من البهجة".
ويشارك في المهرجان عددٌ من سفارات الدول الشقيقة والصديقة، حيث ستعرض ملامح من ثقافتها وعروضاً فلكلورية، إضافة إلى مشاركة الجهات الحكومية والأهلية المهتمة بشؤون الطفل، والمدارس الابتدائية.
ويستقبل المهرجان جمهوره ابتداءً من الخامسة عصراً حتى التاسعة مساءً، والدعوة عامة للجميع للاستمتاع بفعالياته وبرامجه، بينما يستقبل طلاب المرحلة الابتدائية صباحاً، حيث يقيم لهم مسابقة في المسرح التربوي.
ويتضمن المهرجان عدداً من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة التي تتنوع ما بين العروض المسرحية، ومسرح العرائس، وعروض السيرك، إضافة إلى ورش فنية وأشغال يدوية، وتكريم الأطفال المبدعين في جميع المجالات، كما يضم أجنحة خاصة بالاختراعات والفنون التشكيلية والتصوير، ومسرح المواهب.
وسيتم في المهرجان التركيز على بث ثقافة حقوق الطفل، والسعي إلى إكساب الطفل عدداً من المهارات الإبداعية والفنية، وسيكون لكتاب الطفل حضوره فيه من خلال مشاركة عدد من دور النشر والمكتبات المحلية المتخصصة.
يذكر أن هذه الاحتفالية السنوية تمهد الطريق لتكريس حضور الطفل وثقافته لدى كثير من الجهات من خلال النجاح الذي حققه المهرجان على مستويات مختلفة، والأصداء التي أحدثها في مجالات متنوعة خلال الدورات السابقة.