انطلاق منتدى "مسك العالمي" في الرياض

فغالية سابقة لمسك
4 صور

تساعد المنتديات التي تطلقها الدولة من فترة إلى أخرى على النهوض الفكري والاقتصادي والاجتماعي والثقافي للوطن وأبنائه، وتعد كنافذة يطلعون من خلالها على حدود وآفاق شاسعة. من هذا المنطلق ومن باب الإيمان بدور المنتديات الفعال والمؤثر ينطلق في الرياض اليوم الأربعاء منتدى "مسك العالمي" في دورته الثانية تحت شعار "مواجهة تحدي التغيير"، والذي تنظمه مؤسسة "محمد بن سلمان" «مسك الخيرية» على مدى يومين.
وسيضم المنتدى قائمة المتحدثين القياديين في مجال الأعمال والتقنية والابتكار والعلوم حول العالم، وسيكون من بينهم: "خالد الفالح" وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، و"بيل غيتس" رئيس «مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية»، و"يوناس كييلبيرغ" المؤسس المشارك لخدمة «سكايب»، و"ألن بلو" المؤسس المشارك لموقع «لينكدإن»، إضافة إلى قادة في شركات تقنية مثل: "غوغل"، و"مايكروسوفت"، و"أمازون"، و"آي بي إم"، و"جي إي"، و"إنتل".
يشار إلى أنّ كلًّا من "سال خان" وهو أحد روّاد التعليم المبتكر عبر الإنترنت ومؤسس أكاديمية خان، و"آدم أرون" رئيس شركة الترفيه الأميركية آي إم سي، و"يوسوكي ماتسودا" الرئيس التنفيذي لشركة ألعاب الفيديو اليابانية "سكوير إنيكس" سيشاركون في المنتدى.
وسيتضمن جدول أعمال "منتدى مسك العالمي" نظرة عميقة إلى مجموعة من المواضيع ذات الأهمّية، منها: كيفية تأثير الذكاء الاصطناعي على مجالات العمل في المستقبل، وكيفية تمكّن الشباب من تطوير وتنفيذ أفكار جديدة لمشاريع مبتكرة، وسبل تشجيع حماية البيئة، وتحفيز التعلّم مدى الحياة، وتمكين المرأة، والوسائل الجديدة للإسهام في المجتمع، إضافة إلى صناعة الفضاء النامية.
كما ستتيح ورشات عمل المؤتمر للزوار اكتساب مهارات جديدة في مسائل أساسية تتعلّق بتطوير قدراتهم، وذلك بإشراف أكاديميين من معهد ماساتشوستس للتقنية «إم آي تي» وخبراء في الإدارة من شركات عدّة بينها «تويتر». ويمكن التعرف عن قرب على البرنامج الكامل للجلسات والمتحدثين على موقع منتدى مسك العالمي: miskglobalforum.com
تجدر الإشارة إلى أنّ "مجلس مسك العالمي" يقدم لجيل الشباب والمبدعين والمفكرين الفرص التالية:
• التفاعل والتواصل مع مبتكرين ومؤثرين اقتصاديين عالميين مرموقين.
• استكشاف وتجربة واختبار الأفكار وطريقة التفكير التي ستسهم في تطوير مهارات الشباب لإفادة مستقبل المجتمع.
• إتقان المهارات والأدوات الأساسية للاستفادة القصوى من اقتصاد المستقبل بإشراف وتوجيه من خبراء بارزين في مجالاتهم.
• التواصل مع الأقران الدوليين وتكوين علاقات وشبكات جديدة تساعد الشباب خلال مسيرتهم وعلى طريقهم نحو نجاح.