دراسة: 90% من الأشخاص يمسكون هواتفهم للتهرب من موقف ما!

استخدام الهواتف يجعل تجنّب الحديث مع الآخرين أو مجاملتهم أسهل كثيراً
90% من الأشخاص يمسكون هواتفهم للتهرب من موقف ما
الأجهزة المحمولة في الوقت الحالي باتت تشكّل للكثيرين ملاءة مريحة
4 صور

كشفت دراسة حديثة أجرتها "كاسبرسكي لاب" أن 90% من الأشخاص يمسكون هواتفهم المحمولة للتهرب من موقف ما.
وأبانت الدراسة، أن الأجهزة المحمولة في الوقت الحالي باتت تشكّل للكثيرين "ملاءة مريحة" في كثير من المواقف الاجتماعية المتنوعة عند الرغبة بـ"عدم التواصل" مع الآخرين!.
ويأتي ذلك بعدما أقرّ 90% من المستطلعة آراؤهم بأنهم يستخدمون أجهزتهم المحمولة للتظاهر بأنهم مشغولون عندما لا يرغبون في التحدث إلى أشخاص آخرين بجوارهم، ما يدل على أهمية الحفاظ على الأجهزة المتصلة محمية في جميع المناسبات.
فلو وصل أحدهم إلى مطعم وجلس ينتظر وصول صديق له، وكان المطعم مزدحماً والكل يتجاذب أطراف الحديث، فماذا عساه يفعل؟ هل يجري حديثاً مع شخص لا يعرفه؟ أم يُخرج هاتف من جيبه أو حقيبة يده ليبقى مشغولاً إلى حين وصول صديقه؟
إن استخدام الأجهزة المحمولة يجعل تجنّب الحديث مع الآخرين أو مجاملتهم أسهل كثيراً، بحسب وكالات.
وقد توصلت دراسة "كاسبرسكي لاب" إلى أن 89% من الأشخاص يستخدمون جهازهم المحمول للتهرّب من موقف اجتماعي ما.
كذلك فإن الأجهزة المحمولة تُعتبر "الملهاة" حتى لمن لا يحاولون الظهور بمظهر المنشغل أو يتجنبون شخصاً ما؛ إذ يقرّ 41% من الناس باستخدام أجهزتهم لتمضية الوقت و34% يستخدمونها كملهاة يومية.
كذلك وجدت الدراسة، أن الأجهزة المحمولة "شرايين حياة" لأولئك الذين يفضّلون عدم التحدث مباشرة مع الآخرين في المواقف الاعتيادية اليومية وتمضية شؤونهم الأساسية؛ إذ إن 29% من الناس يفضّلون القيام بمهام مثل طلب سيارة أجرة أو البحث عن الاتجاهات للذهاب إلى مكان ما، من خلال موقع ويب أو عبر تطبيق ذكي، معتبرين أن ذلك أسهل من التحدث مع شخص آخر.