ملايين الدولارات.. الإيجار الشهري لشقق في «موسكو»!

بعضها يكلف استئجاره 5 ملايين دولار شهرياً
فخمة جداً وباهظة جداً
أسعار خيالية لهذه الشقق
بـ80 ألف دولار شهرياً
في العاصمة الروسية موسكو
5 صور

تخيل... أن ثمن استئجار شقة واحدة في الشهر الواحد، قد يعادل ثمن شراء شقة كاملة مدى الحياة، على الرغم من أن هناك الكثير من الترف الزائد ربما في هذه المعلومة، إلا أنها حقيقية، حيث كان الناطق الرسمي باسم «البوابة الإلكترونية الروسية»، قد كشف مؤخراً عن أن استئجار أغلى شقة في العاصمة الروسية «موسكو»، يكلف 5 ملايين روبل في الشهر الواحد، أي ما يعادل 80 ألف دولار تقريباً، وهو ثمن امتلاك شقة في إحدى المناطق الأخرى.
وفي حديثه لموقع «فيستي نيدفيجيموست» الروسي، قال الناطق الرسمي باسم «البوابة الروسية»، إن الشقة الواقعة في مجمع «غراناتني بالاس»، أو «قصر الرمان» السكني، والتي تتكون من طابقين اثنين، وحيث تبلغ مساحتهما 750 متراً مربعاً، ويرتفع سقفها عن الأرض بما مقدراه 3.4 أمتار، وتبعد عن الـ«كرملين» بقرابة الـ 2.5 كيلومتر، كما أن فيها فيها 10 غرف بما فيها 4 للنوم فيها دورات للمياه، وغرفة ضيافة ومكتبة ومدفأة وقاعة للرياضة و«ساونا»، فضلاً عن غرفة للخدم ومطبخ، بحسب ما نقله موقع «روسيا اليوم».
وفي السياق نفسه، فإنه من الممكن للشخص أن يقوم بشراء شقة مماثلة بمجمع «الدار الإمبراطوري» السكني في حي «ياكيمانكا» في العاصمة موسكو، مقابل 987 مليون روبل، أي ما يعادل تقريباً الـ15.2 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل أيضاً 16 عاماً من الاستئجار مقابل 5 ملايين دولار في كل شهر.
وأشار الناطق الرسمي باسم «البوابة الإلكترونية الروسية»، إلى أنه بالإمكان أيضاً استئجار شقة فخمة بطابقين وبمساحة 500 متر مربع، فيها 5 غرف وقاعة سينما في حي «موسكو سيتي» الفاخر، مقابل 3 ملايين روبل، أي ما يعادل تقريباً 50 ألف دولار شهرياً. واستخدمت في الزخرفة الداخلية للشقة مواد مثل المرمر والحجر الطبيعي وأنواع قيمة من الخشب والأثاث المصنوع بطلب الزبون.
أما في تصنيف أغلى شقق موسكو، فقد حلت «عزبة» بمساحة 920 متراً، تقع في شارع «بودسوسينكي»، المرتبة الثالثة، حيث يمكن للشخص استئجارها مقابل 2.8 مليون روبل، ما يعادل نحو 47 ألف دولار شهرياً. وفيها 3 طوابق علوية وطابقان في السرداب ومسبح وقاعة للرياضة، أما زخرفتها الداخلية فمجهزة باستخدام أنواع ثمينة من الخشب وجلد التمساح والمرمر وألواح مذهبة ونحاس وكريستال «سفاروفسكي». ويُشار إلى أن وسائل الإعلام الروسية كانت قد أفادت في وقت سابق بأنها عثرت في ضواحي موسكو على أغلى منزل للبيع في روسيا، حيث بلغ سعره ملياري روبل، ما يعادل نحو 37 مليون دولار.