شراكة استراتيجية بين كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني وجامعة كايست

3 صور

تسعى المملكة دائمًا للاستفادة من خبرات الدول المتقدمة، وخاصة في المجال الصناعي والتكنولوجي، وتقوم ببناء شراكات استراتيجية معها. لذا ومن هذا المنطلق وقعت كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة مذكرة تفاهم تتضمن شراكة استراتيجية مع جامعة كوريا الجنوبية للعلوم والتكنولوجيا (كايست)، وذلك في مدينة دايجون بكوريا الجنوبية.
وقد قام بتوقيع الاتفاقية عميد الكلية "الدكتور عبد الله الدهلاوي" الذي أوضح أنّ هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي في مجال التكنولوجيا المتقدمة كالروبوت، وتقنيات المدن الذكية، مما سيسهم في نقل المعرفة وتوطين هذه التقنيات المتقدمة التي يحتاجها سوق العمل في المملكة.
كما أفاد الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين في سيئول "الدكتور سامي العبد الوهاب" أنّ الاتفاقية سيكون لها الأثر الإيجابي الداعم لمرحلة تأسيس كلية الأمير محمد بن سلمان لما تحظى به جامعة كوريا للعلوم والتكنولوجيا من مكانة عالمية مرموقة وعلاقات متميزة مع الشركات الصناعية الكبرى في كوريا الجنوبية.
تجدر الإشارة إلى أنّ كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة كانت قد وقعت سابقًا اتفاقية تعاون مع معهد "سانس" الأمريكي للاستفادة من الدورات الاحترافية والتخصصية التي يقدمها المعهد في المجالات المختلفة للأمن السيبراني.