تقلبات جوية في طقس السعودية من الثلاثاء إلى الأحد

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، أمس، تقريرها عن حالة الجو، وتوقَّعت فيه حدوث تقلبات جوية على مناطق البلاد ابتداءً من اليوم الثلاثاء إلى الأحد المقبل.
وأوضحت الهيئة أن التقلبات الجوية ستشمل فرصة هطول أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة على المرتفعات، وقد تمتد إلى الأجزاء الساحلية في مناطق: جازان، نجران، عسير، والباحة، وعلى منطقتي مكة المكرمة، والمدينة المنورة من اليوم الثلاثاء إلى الجمعة، كما يُتوقَّع هطول أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على السواحل منهما.
وتوقَّعت الهيئة، خلال الفترة من الثلاثاء إلى الجمعة، هطول أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة على سواحل منطقة تبوك، منها شرما، ضباء، الوجه، وأملج، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، ما قد يؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية، خاصة يومي الخميس والجمعة.
كما توقَّعت الهيئة للفترة نفسها هطول أمطار على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، وحائل، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، ما قد يؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية.
أما منطقة القصيم، فتوقَّعت هطول أمطار متوسطة عليها ابتداءً من الخميس إلى الأحد مع نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وكذلك هطول أمطار متوسطة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشمالية لمنطقة الرياض من الجمعة إلى الأحد.
وأشارت الهيئة في تقريرها إلى استمرار التقلبات الجوية خلال الأسبوع المقبل، مؤكدة أنه سيتم التنويه إلى الحالة الجوية لاحقاً.
ودعت الجميع إلى متابعة تقارير الطقس اليومية، والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي، ووسائل التواصل الاجتماعي.