تفاصيل سرقة 13 ساعة فاخرة بـ 4 ملايين درهم في دبي

ساعة فاخرة - تعبيرية
محاكم دبي
3 صور

وقعت جريمة سرقة 13 ساعة فاخرة ونادرة مختلفة الماركات، تبلغ قيمتها 4 ملايين درهم، من شقة أوروبي في منطقة جزر جميرا داخل إمارة دبي.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن "شخصين مجهولي الهوية، اقتحما شقة المجني عليه ملثمْين، وبحوزتهما سكين ومفك براغي، وحجزا شقيقه الذي فتح لهما الباب دون علمه بهويتهما، وخادمتَه داخل احدى الغرف، وهدّداهما بالقتل إذا حاولا الهرب، أو التحرك من مكانهما، قبل أن يغلقا عليهما الباب، وينتقلا إلى غرفة أخرى سرقا منها الساعات الثمينة، ومن ثم يغادرا المكان".

كما شهد شقيق المجني عليه وهو طالب جامعي في العشرينيات من عمره، أمام النيابة العامة، بان اللصين اقتحما الشقة بالقوة، وسرقا الساعات وخرجا منها في غضون دقيقتين.

وأكد أنه سارع إلى الاتصال بشقيقه صاحب الشقة بعد مغادرتهما المكان، وأخبره بالواقعة، " ولما حضر، وتفقد الغرفة، اكتشف اختفاء 13 ساعة يد ثمينة من دولاب الملابس، تصل قيمتها الى 4 ملايين درهم.

كما أوضحت تحقيقات النيابة، إلى أنه من خلال البحث والتحري تبين أن مستثمرًا عربيًا في معرض سيارات فارهة، يحوز على إحدى الساعات المسروقة، وانه بصدد تبديلها من أحد محلات البيع المتخصصة في بيع الساعات النادرة والثمينة " وبإلقاء القبض عليه وجلبه إلى القسم المختص بالإدارة العامة للتحريات للاستفسار منه حول كيفية حصوله على الساعة، أفاد بأنه اشتراها في ابريل بشكل نظامي وشرعي من أوروبي يتاجر بالساعات، وتربطه به علاقة كونه زبوناً في المعرض، بعد تسلمه ورقة الضمان وتوقيع عقد رسمي، بحجة أن "البائع" يحتاج إلى المال، ومن خلال التدقيق ومقارنتها بالساعات المسروقة تبين أنها إحداها، وتم التحفظ عليها".

وأكدت التحريات إلى وجود علاقة بين المجني عليه، والشخص الذي اشترى منه "البائع" الساعةَ المسروقة التي باعها لصاحب معرض السيارات، وهو من جنسية أوروبية، وأن المجني عليه كان يعرض عليه شراء الساعات الخاصة كونه يحب الساعات الفاخرة والنادرة.