اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ضخ 250 مليون ريال في الأندية الرياضية النسائية في السعودية

ضخ 250 مليون ريال في الأندية الرياضية النسائية في السعودية
2 صور

أعلنت جهة تمويلية أنها ستضخ أكثر من 250 مليون ريال لمضاعفة أعداد النوادي الرياضية النسائية التابعة لإحدى سلسلات الأندية الرياضية النسائية لتصل إلى 30 فرع موزعة على كافة أنحاء المملكة. ويتوقع أن تسهم هذه المراكز في خلق المزيد من الفرص الوظيفية وتوفير مراكز رياضية جديدة في ظل الإحتياج الحالي.
ويوجد في المملكة اليوم خمسين مركزا رياضيا نسائيا فقط فيما يتوقع المختصون أن ينمو هذا القطاع بنسبة 30% على المستوى المتوسط نظرا لسماح هيئة الرياضة بمنح تراخيص للنوادي الرياضية النسائية.
وفي هذا السياق يؤكد عاطف عبد الكريم المدير التنفيذي لـ"آركابتا" أن سعيهم إلى التعاون مع "نيويو" يؤكد على ثقتهم في الإستثمار في مجالي الرياضة والأنشطة الترفيه في المملكة. ويأتي ذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تمكين المرأة وتوفير أسلوب حياة صحي للمواطنين.
وبحسب ما يرى مارتن تان مدير الإستثمار في "آركابيتا" فإن المملكة تتمتع بأعلى عوائد محصلة من المسجلات في النوادي الرياضية في العالم. وأضاف أنه إذا ما أُخذ في الاعتبار تنامي عدد سكان المملكة من الشباب وإذا ما روعيت حملات التوعية الصحية فإن معدلات النمو في هذا القطاع ستكون ملحوظة.
من جانبها عبرت الأميرة سارة آل سعود الشريك المؤسس لنادي "نيويو" الرياضي عن سعادتها للشراكة مع "آركابيتا" لزيادة نسبة المنتسبات للنادي البالغة اليوم 6000 مشتركة. وأضافت أن افتتاح المزيد من الفروع في المملكة سيمكن النساء من التسجيل في المراكز لممارسة الرياضة بانتظام والحصول على منافعها.