لعبة تستعين بخاصيّة التعرف على الوجه للتحقق من عمر المستخدم

إدماج خاصية التعرف على الوجه للتحقق من أعمار المستخدمين
اختبار خاصية التحقق من الوجه بمنزلة جهود إضافية لمنعها عن اللاعبين الصغار
3 صور

تختبر شركة "تينسينت" الصينية، إدماج خاصية التعرف على الوجه في لعبة "شرف الملوك"، بغية التحقق من أعمار المستخدمين، وكانت الشركة قد أعلنت الخطوة نهاية الأسبوع، وقالت إن التجربة ستكون مقصورة في بداية الأمر على "آلاف" اللاعبين الجدد، في مدينتي بكين وشينشين في الصين.
وتعرضت اللعبة لانتقادات على منصات وسائل التواصل الاجتماعي المحلية بزعم إدمان الأطفال لها، فيما يشكك خبير في إمكانية توسيع نطاق التجربة، وكانت شركة "تينسينت" قد طرحت مجموعة من القيود في تموز (يوليو) 2017، تحت وطأة ضغوط من أجهزة تنظيم محلية في الصين، تحدد الحد الأقصى لاستخدام اللعبة بالنسبة لمن لم تتجاوز أعمارهم 12 عامًا بساعة واحدة يوميًّا، على أن يكون الحد الأقصى للاستخدام ساعتين بالنسبة لمن تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عامًا.
وأضافت الشركة الشهر الماضي نظام التسجيل باستخدام الاسم الحقيقي؛ لتشجيع اللاعبين على الاستمرار، ويبدو أن اختبار خاصية التحقق من الوجه بمنزلة جهود إضافية لمنع اللاعبين الصغار من محاولة التحايل على الفترة الزمنية المحددة.
وقالت الشركة إنها ستختار مجموعة عشوائية من اللاعبين الجدد للخضوع للتجربة، عندما يسجلون أول مرة لاستخدامها.
ولم تكشف الشركة عن التكنولوجيا التي سوف تستخدمها لتفعيل الخاصية، أو كيف تعتزم إحالة نتائج بيانات الهوية.
وأكدت شركة "تينسينت" أن الكثير من المستخدمين أعربوا في السابق عن قلقهم بشأن فكرة استخدام التحقق من الهوية عن طريق تسجيل ملامح الوجه، وقالت إنها ستقيّم التجربة الحقيقية "بعمق".