7 صور

إن كنت تعانين من مشكلة النسيان، أو كنتِ تدرسين استعداداً لامتحاناتك، تقدّم لكِ اختصاصية التغذية "إليان مدوّر" بعض الأطعمة التي تساعدكِ في تنشيط ذاكرتك وتحفيز نشاطكِ الفكري:
- الشوكولاتة الدّاكنة: تحتوي على 70% من الكاكاو، فهي تحسّن القدرة على التركيز. ويستحسن أن تستهلّي يومك بتناول كوب من الشوكولاتة السّاخنة المذوّبة بالقليل من الحليب الخالي من الدسم.
- سمك السّلمون البرّي: يحتوي على كمية وافرة من "الأوميغا_ 3" الذي ينشط الذاكرة. وعند ارتياد المطاعم لتناول الغذاء أو العشاء، انظري إلى القسم المخصّص للأطباق التي تحتوي على السمك لتوافره فيها.
- الشاي الأخضر:لا يمكن لأيّ نوع آخر من الأطعمة أن يضاهي الكافيين ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر؛ وبما أنّه خالٍ من المواد الكيميائية والمحلِّيات الاصطناعية، فإنّه أفضل من مشروبات الحمية السّاخنة.
- البيض: من المهمّ جدًا تناول فطور كامل يتضمن البيض، لكونه يحتوي على البروتين، بالإضافة إلى المغذيات خاصة "الكولين"، التي تنشّط وظائف الدماغ.
- التوت: إن ثمرة التوت غنيّة بمضادات الأكسدة التي برهنت عن قدرتها على تحسين الذاكرة.
- الفاصولياء: لا تتميز الفاصولياء بأنها غنيّة بمضادات الأكسدة فقط، بل إنها أيضًا مؤلفة من "الكربوهيدرات" التي تغذي الدماغ، كما تحتوي على كمية كبيرة من البروتين.