صحة /رشاقة و تغذية

DR.OZ :احذري هذه الأطعمة غير الصحيّة!

تكثر المعتقدات الغذائيّة الخاطئة، إذ نسمع تارة إرشادات لا تُصدّق حول خسارة الوزن الزائد، وتارة أخرى نقرأ عن بعض الأطعمة التي يجب أن نستهلكها يوميّاً باعتبارها مفيدة وصحيّة للجسم.ولكن  DR.OZ
سيكشف عن 7 أطعمة نعتقد خطاً أنّها صحية!
1 ـ عصير الفاكهة
يحتوي بعض أنواع عصائر الفاكهة على عدد مرتفع من السعرات الحراريّة، قد يوازي أحياناً وجبة "برغر الجبن"، أي ما بين 650 و1000 سعرة حراريّة، نظراً إلى حصّة الفاكهة والخضراوات والسكّر الكبيرة التي تضمّها.لذا، ينصح DR.OZ بألا تُبالغي في شرب كميّة كبيرة من عصائر الفاكهة يوميّاً.
2 ـ المكسّرات والفاكهة المجفّفة
تعشق غالبية السيدات تناول الفاكهة المجففّة والمكسّرات، لكنّ بعض هذه الأنواع مغلّف بالحلوى، أو اللبن المحلّى، أو السمسم، أو رقائق الموز المقليّة، بحيث أنّ قطعتين من الفاكهة المجفّفة أو كميّة صغيرة من المكسّرات تُساوي حوالى 600 سعرة حراريّة، بالإضافة إلى النشويّات التي تعجّ فيها!
3 ـ الوجبات المثلجة
تُشكّل الأطعمة المثلّجة خطراً على صحّة الإنسان، إن لم يتمّ تناولها خلال فترة معيّنة.وهي لا تُعتبر صحيّة بالنسبة للّواتي يسعين لإنقاص أوزانهنّ، فهذه الوجبات تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، وعلى عددٍ مرتفع من السعرات الحراريّة.
4 ـ ألواح الطاقة
تُعرف ألواح الطاقة بغناها بالألياف والبروتينات، وهي تُشبه ألواح الشوكولاتة، أي أن نسبة السعرات الحراريّة فيها مرتفعة، بالإضافة إلى الموادّ المغذّية التي تتضمّنها.ولذا، برغم الفائدة المزعومة لهذه الأنواع من ألواح الطاقة، إلاّ أنّ DR.OZ ينصح بعدم تناولها بشكلٍ يوميّ.
5 ـ الروب المثلّج
ممّا لا شكّ فيه أنّه أفضل من المثلّجات وطعمه لذيذ، إلا أنّه غنيّ بالسعرات الحراريّة والسكّر!
6 ـ الحلويات الخالية من الدّهون
كونها خالية من الدهون لا يعني أنّها خالية من السعرات الحراريّة. في الواقع، تتمّ زيادة السكّر للتعويض عن غياب الدهون في هذه الحلويات، فلا تعتقدي أنّها صحيّة، وتجنّبي تناولها، كما ينصح DR.OZ .
7 ـ حبوب "الغرانولا"
تحتوي هذه الحبوب على كميّات كبيرة من السكّر والدهون والسعرات الحراريّة. والأسوأ من ذلك أنّ بعض الأشخاص يميلون إلى تناولها بكميّأت كبيرة، لاعتقاده بأنّها تُكافح الشعور بالجوع.

المزيد من رشاقة و تغذية

X