بالفيديو: شقيقة سعاد حسني تتراجع: سأقاضي "عوالم خفية" ورانيا فريد شوقي تعترف بالاقتباس

بوستر مسلسل عوالم خفية
رانيا فريد شوقي
عادل امام
رانيا فريد شوقي
بوستر مسلسل عوالم خفية
سعاد حسني
عادل امام وصلاح عبدالله
بوستر مسلسل عوالم خفية
عادل امام
سعاد حسني
10 صور

نشبت مواجهة كلامية بين الفنانة رانيا فريد شوقي وبين جنجاه شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني، على خلفية تقديم الأولى لشخصية الفنانة مريم رياض المقتولة بنفس طريقة وفاة السندريلا، وتلميح الثانية بأن أحداث مسلسل "عوالم خفية" مقتبسة عن كتابها "أسرار الجريمة الخفية"، وتهديدها بمقاضاة صناع العمل إذا تبين أن الحلقات القادمة تتطرق إلى سيرة حياة سعاد حسني.

جنجاه التي نفت سابقا اتجاهها لمقاضاة صناع العمل بعد حصولها على تأكيدات منهم بأن المسلسل لا يتطرق لقصة حياة الراحلة سعاد حسني، عادت وأكدت أنها لم تشاهد الحلقة الأولى وتلقت عدة اتصالات تلمح لوجود تشابه بين أحداثه وبخاصة طريقة مقتل الفنانة مريم رياض وطريقة وفاة الفنانة سعاد حسني، كما أن اسم المسلسل "عوالم خفية" مقتبس بطريقة ملتوية عن عنوان كتابها "أسرار الجريمة الخفية" الذي يتطرق لملابسات اغتيال شقيقتها.

وأضافت جنجاه خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي لبرنامج "العاشرة مساء"، أن المسلسل أخذ من الكتاب أشياء كثيرة، وقالت إنها صرحت سابقا بأنها لن تقاضي المسلسل إلا بعد متابعته والتأكد من تطابق أحداثه مع قصة وفاة سعاد حسني الواردة في الكتاب، وستقوم أولا بالتشاور مع محامي الأسرة.





وردّت عليها الفنانة رانيا فريد شوقي، مؤكدة أنّ بعض أحداث المسلسل مستوحى من الأحداث الأخيرة للفنانة سعاد حسني، ولكن الحلقات القادمة ستشهد اختلافات كبيرة ، ولا علاقة لها بما حدث مع الفنانة الراحلة لأن المذكرات عبارة عن خيال مؤلف، مقتبسة عن قضايا فساد حقيقية حدثت منذ زمن.

وأكدت رانيا أن واقعة اغتيال الفنانة مجرد مفتاح لدخول الصحفي هلال كامل _يقوم بدوره عادل أمام_ عالم الفساد في مصر، ولم يتطرق أحد داخل المسلسل لوجود أية علاقة بين المسلسل وبين قصة وفاة الراحلة سعاد حسني، كما أن شكل الفنانة مريم رياض مختلف تماماً عن شكل سعاد حسني.



وأكدت جنجاه أن واقعة اغتيال سعاد حسني مرتبطة أيضا بقضايا فساد في عصور سابقة، وهو نفس ما يحدث في المسلسل، كما أن التلميح لإصابة الفنانة داخل المسلسل بالاكتئاب والأمراض النفسية يؤكد التطابق مع حالة سعاد حسني.

اضافت: سأتابع المسلسل وإذا وجدت أي تطابق سألجأ للمحامي لاتخاذ الاجراءات القانونية، وتصريحاتي السابقة كانت بعد الحلقة الأولى ولم أكن قد شاهدتها بالفعل.

وعادت رانيا فريد شوقي لتأكيد أنها لم تتلقّ تعليمات من المخرج بأنها تقدم شخصية سعاد حسني، واختيار فنانة لتكون الشخصية المحورية داخل العمل لأنها شخصية عامة ولديها علاقات متشعبة، وقضايا الفساد داخل المسلسل لا علاقة لها بالقضايا التي أحاطت بالراحلة سعاد حسني، كما أن هناك فارق كبير وهو أن مريم رياض تجسد شخصية فنانة انحسرت عنها الأضواء بينما سعاد ظلت نجمة حتى وفاتها، وهو ما اعتبرته جنجاه تحايل لتغيير القصة ليس أكثر.

يذكر أن مسلسل عوالم خفية من بطولة عادل إمام , رانيا فريد شوقي، فتحي عبد الوهاب, هبة مجدي, بشرىصلاح عبد الله , أحمد وفيق, مي سليم, طارق صبري, أحمد صيام, أسامة عباس, رجاء الجداوي, محمود حجازي, نور قدري, هند عبد الحليم, خالد عليش, أحمد عبد الله, سارة نور, خالد أنور, رحاب الجمل, سلوى عثمان, محمود فارس, أحمد حسين, إسماعيل شرف، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف ضمن الأحداث منهم سمير غانم والاعلامية لميس الحديدي.

وتأليف: أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان ومن إخراج رامي إمام وإنتاج شركة ماجنوم رامي امام وهشام تحسين، ويعرض حصريا على قنوات التليفزيون السعودي وقناة CBC

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"