عبد الرحمن أبو القاسم : فؤاد المهندس لم يضحكني يومًا وأستعد لتقديم "مانديلا"

عبد الرحمن أبو القاسم
عبد الرحمن أبو القاسم
عبد الرحمن أبو القاسم
3 صور

قال الفنان عبد الرحمن أبو القاسم، إنه وعلى الرغم من مغادرته فلسطين وقريته "صفورية" في السادسة من عمره، إلا أنه عندما زارها قبل سنوات قليلة بدعوة من وزارة الثقافة الفلسطينية، شعر بأنه سيعود إليها مجددًا، وأنه سيتمكن من زيارة كل مدنها، مضيفًا أنه وخلال زيارته لكنيسة المهد، دخل وقت الصلاة فاستأذن الكاهن ليجيب الأخير قائلًا : هذا بيت الله صلِّ كما شئت، فقام أبو القاسم بأداء صلاة العصر داخل الكنيسة.

أبو القاسم قال في مقابلة عبر إذاعة "المدينة اف ام"، إنه وخلال رحلة النزوح من فلسطين إلى بنت جبيل في لبنان، ومنها إلى دمشق، كان أكبر إخوته وكان في السادسة من عمره، واضطر لأن يتسول مع غيره من الأطفال ليتمكنوا من البقاء، وبعدما وصل إلى الشام عمل بائعًا للحلويات، ودخل المدرسة ليبدأ مشواره مع المسرح المدرسي .
وكشف أبو القاسم عن عمله المسرحي المقبل، والذي سيكون مونودراما بعنوان "مانديلا"، ترصد جوانب حياة هذا المناضل الكبير وسيقدمها في دمشق في الفترة المقبلة .

أما عن الكوميديا فاعتبر الفنان أبو القاسم، أنّ معظم ما يقدّم من كوميديا في العالم العربي ليست راقية، باستثناء عبد السلام النابلسي، وياسر العظمة، وعادل إمام، ودريد لحام، فيما لا يحبّذ الكوميديا التي تعتمد فقط على إضحاك المشاهد، قائلًا: إنّ إسماعيل ياسين كان مهرّجًا، وفؤاد المهندس لم يُضحكه يومًا .

ولم يُخفِ أبو القاسم أنه في بعض الأحيان قد يقبل بأدوار لا يرضى عنها، فقط عندما يكون بحاجة مادية، وأنّ ما جناه من الفن هو استديو للدوبلاج متوقف عن العمل ومعروض للبيع، ومع ذلك لا يمانع في أن يصرف على مسرحه من جيبه الخاص .

يُذكر أنّ الفنان عبد الرحمن أبو القاسم من أهم الأسماء في الدراما والمسرح في العالم العربي، في رصيده مئات الأعمال بين المسرح والسينما والتلفزيون .

محمد حماقي يواجه جمهوره للمرة الأولى عبر "تويتر"

بالفيديو: أزمة أحلام مع منتجة حفل مسرح الأولمبيا تتصاعد... تسريب مكالمات ووثائق

شهد الياسين تتبرأ من أعمالها الرمضانية لهذه الأسباب

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"