وفاة باربارا بوش.. أم وزوجة رئيسي أمريكا

باربرا بوش مع زوجها وابنها
باربرا زوجة بوش الأب
باربرا بوش وعائلتها
الراحلة باربرا بوش
باربرا والدة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش
5 صور

توفيت باربرا بوش، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب ووالدة الرئيس الأسبق جورج بوش الابن، مساء الثلاثاء عن عمر 92 عاما، وذلك بحسب بيان نشره على تويتر المتحدث الخاص باسم زوجها.

وكانت باربرا بوش قد أجرت العديد من الفحوصات الطبية بسبب إصابتها بمرض فشل القلب الاحتقاني والانسداد الرئوي المزمن.

وقال المتحدث باسم زوجها جيم ماكغراث إن "باربرا بوش توفيت الثلاثاء 17 نيسان/أبريل 2018 عن 92 عاما"، وذلك بعيد يومين على إعلان المتحدث نفسه أن السيدة الأولى السابقة كانت قد قررت وقف علاجها الطبي واللجوء إلى الرعاية التسكينية بسبب تدهور صحتها.

وكان ماكغراث أفاد في بيان يوم الأحد الماضي، بأنه "بعد دخول باربرا بوش إلى المستشفى لعدة مرات في الفترة الأخيرة وبعد التشاور مع عائلتها وأطبائها، قررت السيدة باربرا بوش البالغة 92 عاما عدم مواصلة علاجها الطبي والتركيز على الرعاية التسكينية".

وأضاف "أظهرت السيدة باربرا بوش صلابة مع تدهور صحتها وهي، بفضل إيمانها الراسخ، لم تقلق على نفسها بل على الآخرين".

وولدت باربرا بوش في يونيو/ حزيران 1925 في ولاية نيويورك. والتقت بالرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب في سن الـ 16 واقترنت به بعد 3 سنوات، وانجبا معا 6 أبناء من بينهم بوش الابن الذي تولى رئاسة الولايات المتحدة بين عامي 2001 و2009، وجيب بوش الذي كان حاكما لولاية فلوريدا بين عامي 1999 و2007 ومرشحا للانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام 2016.

وترأس زوجها جورج بوش الأب البلاد بين عامي 1989 و1993.

وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة له على "تويتر" معزياً الشعب الأمريكي في وفاة السيدة باربرا بوش.