«مذكرة تفاهم» بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني وشركة فيرتشوبورت

الأمن السبراني
«التجارة» تبدأ جولات ميدانية واسعة على محال «أبوريالين» في جميع مناطق المملكة
3 صور

من أجل دعم المتخصصين السعوديين في مجال تكنولوجيا المعلومات وقع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة عبر الإنترنت (SFCSP) يوم أمس مذكرة «تفاهم» مع شركة «فيرتشو بورت» المتخصصة في الأمن السيبراني VirtuPort، لتعزيز الجهود التعاونية بين الطرفين والخدمات ذات الصلة المتعلقة بالمشاورات، والتدريب، والمنتجات الدراسية.

ووقع «مذكرة التفاهم» بالنيابة عن المستشار بالديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الأستاذ سعود بن عبدالله القحطاني، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، ومن الشركة الرئيس التنفيذي لـ “فيرتشو بورت” المهندس سامر عمر.

وقد صرح رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الأستاذ سعود القحطاني أن مثل هذه الاتفاقيات توفر فرصاً تدريبية وتطويرية لأعضاء الاتحاد تسهم في زيادة الوعي والمعرفة، وتقييم القدرات البشرية في مجال الأمن السيبراني.

دعم المواهب المحلية
وتقضي مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين، مشاركة VirtuPort في أنشطة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة عبر الإنترنت (SFCSP) بما في ذلك «المؤتمرات، وورش العمل، والمسابقات»، وتوفير المناهج الدراسية المتعلقة بالأمن السيبراني.

ومن بنود مذكرة التفاهم تسهيل VirtuPort لوصول المتدربين السعوديين للمواد التدريبية عبر الإنترنت، ومنتجاتها المحددة وتراخيص البرامج والأدوات والموارد الأخرى بغرض الاستخدام الأكاديمي، وتوفير بيئة تدريبية ملائمة لجذب وتطوير المواهب المحلية في مجالات خبرة الطرفين، وتشجيعهم للحصول على الشهادات المهنية، بالإضافة إلى دعم وتوجيه المتخصصين والمطورين والمبتكرين في مجال تكنولوجيا المعلومات الذين لديهم اهتمام بمجالات خبرة الطرفين.

الجدير بالذكر، أن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة عبر الإنترنت (SFCSP) مؤسسة وطنية تحت مظلة اللجنة الأولمبية السعودية، ويسعى إلى بناء قدرات عملية واحترافية في مجال الأمن السيبراني وتطوير البرمجيات وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، للوصول بالمملكة العربية السعودية إلى مصاف الدول المتقدمة في صناعة المعرفة التقنية الحديثة.