اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة الأعمال والتكنولوجيا تنظم معرض "المهنة 12"

د. نجوى سالم
شعار المعرض
د. نجوى سالم
د. لؤى الطيار
د. عبد الله دحلان
5 صور

تستعد جامعة الأعمال والتكنولوجيا لتنظم وإقامة معرض المهنة الثاني عشر بجدة، والذي سيقام في فندق "هيلتون" بتاريخ 16-18 إبريل، بمشاركة 30 شركة محلية ودولية في مختلف المجالات، وتقدّم عدداً من الوظائف للخريجين والخريجات الباحثين عن العمل، وذلك في إطار خطط الجامعة لدعم سوق العمل بمخرجات التعليم، والذى تستهدف فيه شريحة كبيرة من الباحثين والباحثات عن العمل.
الدكتور عبد الله دحلان رئيس مجلس أمناء الجامعة قال إن الجامعة منذ تأسيسها كان هدفها سدّ الفجوة في احتياجات سوق العمل، والذى استطعنا، ولله الحمد، خلال الأعوام السابقة من توظيف خريجى الجامعة، والذين وصل عددهم لأكثر من 5 ألاف خريجاً وخريجة، منهم من ترأس مناصب مرموقة وقيادية فى شركات القطاع الخاص والعام.
بينما قال د. لؤى الطيار عميد شؤون الطلاب إن المعرض الذي تنظمه عمادة شؤون ومركز المهنة في الجامعة يعتبر الرقم 12 على التوالى، بحيث يجمع المعرض شركات كبيرة تقدّم عدداً كبيراً من الوظائف كل عام، وذك من خلال مشاركة الشركات المشاركة والراغبة في توظيف طلابنا وطالباتنا الخريجين، والباحثين عن فرصة عمل فى شتى المجالات، علماً أن عدد الذين زاروا المعرض في العام الماضى أكثر من 20 ألف زائر وزائرة من الباحثين عن عمل. ومن خلال موقعكم "سيدتي نت" أدعوا الباحثين عن فرصة عمل زيارتنا في المعرض.
كما ذكرت د. نجوى سالم مديرة مركز المهنة واستقطاب الطلاب والطالبات أن مركز المهنة بجامعة الأعمال والتكنولوجيا يركّز على الخريجين، بحيث يتم تهيئة ما تحتاجه الوظيفة من مهارات، وذلك من خلال التواصل مع الشركات التى بدأت تتغيّر بين عام وآخر، ومجاراة التطور التكنولوجي للعالم كله. والآن مع الرؤية الجديدة للمملكة، ودخول الذكاء الاصطناعي بشكل كبير وضخم، والذي سوف يؤدّى بدوره إلى تقليص بعض الوظائف وظهور تخصّصات أخرى، وهذا ما تقوم به الجامعة وتحرص على تنفيذه وتطبيقه لخدمة طلاب وطالبات الجامعة وسوق العمل في السعودية. ويمكن لأي باحث وباحثة عن العمل التسجيل من خلال الرابط: www.ubt.edu.sa/12cf