اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو : خلال اعلان جائزة باديب تكريم عمرو موسي

عمرو موسي
ضيوف حفل توزيع الجوائز
شيخ المحققين المصريين الدكتور حسين نصار
عمرو موسي
الشاعر السعودي عبدالعزيز خوجة
الشاعر السعودي عبدالعزيز خوجة
6 صور

كرمت جائزة «باديب للهوية الوطنية»، العديد من رموز العطاء الوطني العربي وعلى رأسهم عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، واللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية الأسبق، والموسيقار العالمي المصري عبده داغر، والعالم الراحل حسين نصار، والفنان هاني شاكر، ورائد لتعليم الرقمي سيد عبدالعال.
وتم تكريم الموسيقار السعودي عبادي الجوهري، والفنان التشكيلي السعودي فيصل العتيبي، والباحث والكاتب زيد بن على الفضيل، والشاعر والسفير السعودي السابق عبدالعزيز خوجة، والناقد الفني أسامة أبوطالب. ووقف جميع المكرمين على خشبة المسرح لالتقاط الصور التذكارية.
وفازت مصر بـ4 جوائز من بين 7، في ختام الدورة الأول لجائزة «باديب للهوية الوطنية» والتي أطلق عليها اسم المناضل الوطني المصري عمر مكرم، حيث فاز في الشعر: خالد عبد الرحمن هاشم من العراق،وفي الفن التشكيلي: أمامة قزيز من المغرب، سارة حسين أحمد الوسيط من مصر، نادين علاء من مصر،وفي القصة: القاص أحمد صلاح محمد هاشم من مصر، عن قصة "عجائز المرآة".وفي التأليف الموسيقي: الفنان هاني محرم من مصر،وفي المسرح: مسرحية حلم الغفيلة الدكتورة ليلى محمد مصباح.
حضر في الحفل الختامي لتوزيع جوائز الدورة الأولى عدد كبير من الفنانين والدبلوماسيين والسياسيين، وعلى رأسهم السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح، عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول الأسبق، الكاتب حزين عمر، الدكتورة سوزان القليني عميد كلية آداب جامعة عين شمس.
يذكر أن جائزة «باديب للهوية الوطنية» هي جائزة ثقافية عربية مقرها الدائم القاهرة، تم تدشينها خلال مؤتمر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2017 برعاية وزارة الثقافة المصرية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم - جامعة الدول العربية، والجائزة لا تهدف للربح وتصدر بدعم كامل من مركز أحمد باديب للدراسات والاستشارات الإعلامية.

 

لمتابعة الفيديو انقروا هنا.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"