اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"زفة عروس" سعودية تثير غضب أهالي جازان

"زفة عروس" سعودية تثير غضب أهالي جازان
"زفة عروس" في القرية التراثية بجازان
رقصت فتاة مع الرجال.
4 صور

ضجَّت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بانتقادات واسعة بسبب "زفة عروس" في القرية التراثية بجازان، حيث رقصت فتاة مع الرجال.
وأظهر مقطع فيديو متداول فتاة ترتدي ثوب الزفاف الشعبي، وتصل إلى خشبة المسرح في القرية التراثية، ثم تبدأ الألعاب الشعبية، لترقص الفتاة مع شباب في الفعاليات، التي تمَّت يوم أمس، ما تسبَّب في حالة غضبٍ ورفض شديدين.

عليه، بيَّن مجلس التنمية السياحية في منطقة جازان، أن الفعالية غير معتمدة، وتم تنفيذها من قِبل المتعهد بتنظيم فعاليات القرية التراثية.
وأكد مجلس التنمية السياحية في بيانٍ أمس السبت، أنه اتخذ قراراً بإيقاف المتعهد فوراً، والتحقيق في مُلابسات الموضوع، وأوضح المتعهد في التحقيقات الأولية، أنه قام بـ "توديع" إحدى الفتيات المشاركات معه في الفرقة، وأنه تم إدراج ذلك ضمن الفعاليات المعتمدة دون الرجوع إلى الجهات الرسمية، أو مجلس التنمية السياحية للاطلاع عليه، وشدَّد المجلس على أنه سيتم التحقيق في حيثيات الموضوع والرفع به إلى جهات الاختصاص.

من جهته، قال رستم كبيسي، مدير هيئة السياحة والآثار في جازان: "هذا التصرف مع الأسف كان شخصياً من أحد المنظِّمين، وبالتحقيق أوضح أن الفتاة تعمل معه في الفرقة، وأنه أقام لها حفلة كونها ستغادر الفرقة". وأكد رستم، أن هذا التصرف غير مقبول من الجميع، وتم طلب بطاقة العائلة الموضَّح فيه تاريخ ميلاد الفتاة للتأكد من عمرها، علماً أنه تم إيقاف المتعهد عن إقامة أي فعالية في القرية حتى إشعار آخر. بحسب الصحف المحلية.
هذا وقد تبرَّأ مجلس التنمية السياحية في منطقة جازان من فقرة "زفة العروس"، وعبَّر عن أسفه لما تم عرضه لزوار القرية، موضحاً أنه سيتم التحقيق في حيثيات الموضوع.
وتسبَّبت مقاطع الفيديو في استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كشفت المخالفات الصريحة التي وقعت فيها الجهة المنظِّمة لفعاليات "زفة العروس"، وطالب النشطاء بالتدخل ومحاسبة المسؤولين عن هذه البرامج والفعاليات التي تخدش الحياء العام.