دائما أحب الشخص الغلط.. فكيف أختار؟

دائما أحب الشخص الغلط.. فكيف أختار؟
2 صور

السلام عليكم، أنا أريد نصيحة، إذا ما في إزعاج.. أنا لما كنت صغيرة، تعرضت للتحرش كثيرًا، وهذا الشيء أثر على شخصيتي، وصرت عديمة الثقة، وأي شيء يؤثر عليّ وعلى مواقفي، المهم مش هنا، المشكلة أنو صرت معقدة، ودايمًا ما أحب الشخص الظالم والشرير، لا أدري ما هذا، لكن كبرت هكذا.. دايمًا بحب الشخص الغلط، مع أنو أنا جميلة، والكل يتمنى أني أحكي معهم، لكن أنا لا، دايمًا أميل للشخص إللي ما يعبرني، أو إللي يستغلني.. كيف أقدر أتخلص من هذا الشيء، وأصير طبيعية مثل كل الناس؟ وأتقبل فكرة أني أحب شخص عادي، أرجوك انصحيني لأن ما عندي حدي ينصحني، وحاسة نفسي راح أنتحر شيء يوم؛ لأن صار عندي إحباط، والأفكار السلبية ما تفارق مخي، وكمان حبيت واحد وطلع خائن ومخادع، وهذا الشيء دمرني ودمر ثقتي بنفسي.
«نادرة».
نصائح وحلول من خالة حنان:
1- عزيزتي، أنت بصراحة بحاجة إلى التواصل مع اختصاصية نفسية لفترة معينة، تساعدك فيها من خلال جلسات علمية مهنية للتخلص من عقدة التحرش.
2- تأكدي أن باستطاعتك ذلك؛ لأن في تلك الجلسات وسائل وأساليب بمنهج علمي يساعدك لمواجهة الحالة داخل عقلك الباطن، التي اختزنها بشكل أصبح حالة مرضية، وليس إجهادًا نفسيًا يمكن مواجهته والتغلب عليه بقوة الإرادة والعزيمة والإصرار فقط!!
3- أحببت أن أؤكد لك ذلك مع تفاؤل بأنك صاحبة شخصية قوية، ولديك طريقة في التفكير ومواجهة نفسك بشكل، حل في اعتقادي نصف المشكلة!!
4- إن أول خطوة في حل أي مشكلة، تبدأ من الاعتراف بها، وهذا ما توصلت إليه بنفسك، وتعرفت عليها، لكن الجانب الثاني في معالجتها والتخلص منها، يحتاج إلى مساعدة طبية، وهذا ما أنصحك به وأشدد عليه؛ تمامًا مثلما نعالج بعض الأمراض الجسدية بالذهاب إلى الطبيب، بعد أن نكون استنفدنا وسائل العلاج الطبيعي، أو المهدئات وتخفيف الألم!
5- أتمنى أن تفعلي ذلك بأسرع وقت، ومن دون تردد أو مخاوف، وتأكدي أنه خلال شهر أو أكثر قليلاً، ومن خلال جلسات قليلة، سوف تجدين نفسك غادرت هذه الحالة إلى غير عودة بإذن الله، وفقكِ الله.
وللفتيات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن، «خالة حنان» عادت لتدعم كل الفتيات والنساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص: [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.