منتجات مملة للغاية ولكن أرباحها حققت الملايين

تطل علينا كل يوم العديد من المنتجات، منها المفيد، ومنها ما ليس له نفع ويختفي بمرور الوقت، ولكن هناك جانب آخر غريب، وهو انجذاب المستهلكين لكل ما هو غريب وغير مألوف، فنجد العديد من المنتجات لاقت رواجاً كبيراً وأدرت على أصحابها الملايين، ولكنها في حقيقة الأمر مملة للغاية وغير نافعة على الإطلاق، ولكن جنون التجربة جعل أصحابها أثرياء، وفي ما يلي نستعرض معاً بعضها:

نظارة شمسية للكلاب:

هناك العديد من محبي الكلاب والحيوانات الأليفة، ولعل ذلك ما جعل بعض الشركات تنتج نظارة شمسية مميزة صممت خصيصاً للكلاب بشكل يناسب الكلاب، كما أنها مريحة، ولكن رغم سخافتها، إلا أنها لاقت رواجاً كبيراً، وتم استحداث صناعة الإكسسوار للكلاب.

ماكينة الحلاقة flowbee:

من المفترض أنك تستطيع بواسطتها الحصول على قصات شعر مختلفة في منزلك دون الحاجة للذهاب إلى صالون الحلاقة، هذه الماكينة تحتوي على نظام معين دقيق لقص الشعر بمستويات مختلفة، وقصه بالتساوي من خلال شفط خصلة الشعر باتجاه شفرات مجوفة، ورغم فشلها، إلا أنها حققت مبيعات كبيرة جداً.

لعبة "واكي وال ووكر":

هي عبارة عن دمية هلامية تشبه الإخطبوط أو العنكبوت، ترميها على الحائط فتلتصق به، وتبدأ بالنزول شيئاً فشيئاً من تلقاء نفسها وكأنها حشرة تسير نزولاً، خلال بضعة أشهر حققت أرباحاً تقارب 80 مليون دولار.

لعبة تماغوتشي:

حيوان أليف رقمي، تم تصميمه من قبل آكي ميتا، سنة 1996 تم بيع ما لا يقل عن 70 مليون لعبة منها، اسم اللعبة هو خليط بين الكلمة اليابانية تاماغو tamago، والتي تعني بيضة، والكلمة الإنجليزية watch .

عظمة الأمنيات:

على مائدة عيد الشكر، يتم اختيار عظمة معينة في الديك، والتي على شكل هرمي، يمسك كل واحد بطرف، ويتم جذبها لمعرف من ستتحقق أمنيته، ولكن فكر أحد الأشخاص، واستغل الأمر، فقام بصنع عظمة بلاستيكية شبيهة بها لكي يتمكن كل الأفراد من تحقيق أمانيهم، وقام ببيعها، وحقق الملايين.

السروال الفوري:

أحد الاختراعات الفاشلة التي حققت أرباحاً خيالية، وهو عبارة عن سروال داخلي صغير بحجم عملة معدنية كبيرة يشبه القرص الفوار، يتم وضعه داخل كوب من الماء، ثم يبدأ في الانتفاخ، ويكون لديك سروال داخلي نظيف للطوارئ، ولكن سبب فشله هو أنه مبلل، كما أنه قابل للتمزق بسهولة.

جميع تلك المنتجات لا فائدة مرجوة منها على الإطلاق، إلا أن حب الفضول للبشر جعل أصحابها يحصدون الملايين، ولعل هناك العديد من الشركات استغلت الأمر، وأصبحت تنتج عدة مواد لا فائدة منها لفترة محددة فقط لكسب المال، ثم تتوقف بعد ذلك، وتكرر الفعل مع اختراع تافه جديد يجذب الناس.