معرض للفنان الإيطالي لوكا فالينتيني في أحد مطاعم دبي

الفنان لوكا فالينتيني
الفنان لوكا فالينتيني
3 صور

يقيم الفنان الإيطالي لوكا فالينتيني معرضه الفني «هيرو أديكتد» خلال الفترة بين 22 من يناير و26 من مارس 2018. ويستضيف المعرض، مطعم «كويا دبي». ويحمل فالينتيني شهادة في مجال الهندسة، وتبرز تأثيرات هذه الخلفية العلمية بوضوح في مختلف أعماله الفنية.

وحرص فالينتيني في معرض «هيرو أديكتد» على استخدام أشهر أغلفة الصحف والمجلات، وأعاد إنتاجها بلمسات فنية معاصرة، ولمحات من فنون الشارع، كما تأثرت هذه الأعمال بالمدرسة التعبيرية الألمانية.

واستلهمت مجموعة الأعمال هذه مفهومها من فكرة البطل ونقيضه من البطل المخالف للعرف؛ حيث يوضح التباين والاختلاف بين مفاهيم الخير والشر في أعمال فالينتيني ثلاثية الأبعاد أن الناس لم يعودوا يفرقون بين قيم هذين المفهومين في عصرنا.

ويخاطب الفنان بشكل واضح في هذا المعرض الأثر الكبير الذي أحدثته وسائل الإعلام الجماهيرية والتواصل الاجتماعي في حياة الأفراد والمجتمعات.

ويذكر أن الفنان الإيطالي لوكا فالينتيني قد نظم العديد من المعارض الفنية في كل من دبي، ولوس أنجلوس، وميامي. وسيفتتح معرض «هيرو أديكتد» أبوابه في 22 من يناير 2018 بين الساعة 7 و9 مساءً في نادي الأعضاء في مطعم «كويا دبي». وينظم المعرض بالشراكة مع سكونتشي آرت غاليري، وستتواصل فعاليات المعرض لغاية 26 مارس 2018.