هذه قصة المواطن الذي هدد بذبح طفله الرضيع داخل مدرسة

مواطن يهدِّد بذبح طفله داخل فناء مدرسة

تلقت شرطة محافظة ضباء في السعودية بلاغاً من إدارة مدرسة، تفيد بوجود مواطن داخلها، يهدد بذبح طفله الرضيع، ويتمتم بكلمات لا تُفهم، ويمر بحالة غريبة.
وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر فيه المواطن، وهو يحاول رفع سكين، ويهدد بطعن طفله إن لم يستجب أحدٌ إلى مطالبه بإيصال صوته إلى القيادة الرشيدة.

وفي التفاصيل، أوضح المتحدث باسم شرطة منطقة تبوك، أنه في تمام الساعة الـ 11 صباحاً من يوم أمس الاثنين، تلقت شرطة محافظة ضباء بلاغاً من مدير مدرسة المويلح الابتدائية عن حضور شخص إلى المدرسة، يحمل في يده طفلاً، ويهدد بقتله بسلاح أبيض "سكين"، ويتكلم بعبارات غير مترابطة، فتمَّت السيطرة عليه من قِبل العاملين في المدرسة، وتخليص الطفل منه، ولدى وصول الدوريات إلى الموقع، تم ضبط الشخص، والسلاح المستخدم، وتسليم الطفل إلى والدته، واستكمال إجراءات الضبط، وبسماع أقوال ذويه، أفادوا بأن ابنهم بدأت تظهر عليه آثار اعتلالات نفسية وعدم ترابطٍ في الحديث منذ حوالي 6 أشهر، فتم إيقافه وإحالته إلى فرع النيابة العامة بالمنطقة لتطبيق الإجراءات النظامية في حقه.


 

وذكرت مصادر، بحسب الصحف المحلية، أن سبب إقدام الشخص على محاولة قتل الطفل، هو خلاف أسري يتعلق بحضانة أطفاله، ورغبة ذويه في إبعادهم عنه بعد أن تم فصله من الشركة التي يعمل فيها، وازادت ظروفه سوءاً، وأشارت المصادر إلى أن والد الطفل، "ثلاثيني"، حمله وذهب به إلى مقر المدرسة حتى يضمن وجود أكبر عدد من الشهود، ويوصل أزمته إلى القيادة عبر التهديد بذبح الطفل.

وأكد أحد المقربين من أسرته أنه مريض نفسياً، وأن شقيقه الكبير، وهو إمام جامع، ويتمتع بحسن الخلق، أخذ الطفل ليحسن تربيته مراعاة لظروف شقيقه، بل وتكفل بالإنفاق على زوجته أيضاً، إلا أن والد الطفل خطفه من بيت شقيقه، وطالب بحق الحضانة، ورفع شكوى ضد "إمام الجامع".