كما انفردت "سيدتي نت": 70 مليون جنيه الحد الأقصى لتكلفة المسلسلات وأجور النجوم في خطر

أحمد السقا
هيفاء وهبي
بيان القنوات الفضائية
غادة عبدالرازق
عادل امام
احمد عز
محمد رمضان
7 صور

أكد البيان الأول لاجتماع القنوات الفضائية المصرية على ما انفردت به "سيدتي نت" قبل يومين، عن وضع حد أقصى لتكلفة المسلسلات المقرر إنتاجها لا يتجاوز 70 مليون جنيه، كما تم الاتفاق على تخفيض أجور كل الممثلين المصريين، ووضع أجر موحد لكل نجم تلتزم به شركات الانتاج، كما تم الاتفاق على توزيع كعكة الاعلانات على كل الأعمال الدرامية، وتقرر تحديد موعد اجتماع جديد لمناقشة أجور النجوم في حلقات برامج التوك شو بعدما وصلت حداً "غير مقبول".
القرارات الصادرة منذ يومين وتم تطبيقها أولا على النجمة ميرفت أمين، وسيتم تعميمها على كل النجوم بعد الاتفاق مع شركات الإنتاج ، وتقرّر وضع لائحة موحّدة لأجر كل نجم لا تتغير إلا بعد عامٍ كاملٍ وفقاً لمعايير نسب المشاهدة، وتم اقتراح قائمة بأسماء النجوم العرب ليحلوا بديلاً عن نجوم الفن المصري باعتبارهم الأكثر مبالغة في طلب الأجر.
الجديد أن القنوات الفضائية قررت عقد اجتماع آخر مع الوكالات الاعلانية للاتفاق على توجيه الإعلانات بنسب متساوية وبدون الارتباط بأسماء النجوم خاصة في برامج التوك شو، حيث يحصل البعض منهم على الملايين متذرعاً بأن ظهوره يجلب الاعلانات.
ووقّع رؤساء القنوات الفضائية على مذكرة تفاهم خاصة بتحديد حد أقصى لأسعار المسلسلات وأجور النجوم وتخفيض قيمة التكاليف السنوية للقنوات العامة والدراما، مؤكدين التزام جميع الموقعين ببنود مذكرة التفاهم التي يبدأ سريانها فورا، ومخاطبين باقي القنوات الخاصة من خلال غرفة صناعة الإعلام بالانضمام إلى الاتفاق.
وأكد البيان الصحفي أن الهدف من هذه الخطوة هو "التنسيق" بهدف خفض التكاليف وتجنب الخسائر والوصول إلى ميزانيات تتناسب مع حجم سوق صناعة الإعلام، فيما تعهدوا بعدم شراء أى مسلسل درامي تتعدى قيمته 70 مليون جنيه كحد أقصى، وألا يتعدى إجمالي قيمة المحتوى المُشترى خلال شهر رمضان من مسلسلات وبرامج وغيرها مبلغ 230 مليون جنيه كحد أقصى، سواء كانت الأعمال منتجة داخلياً أو مشتراة، وأن يكون الحد الأقصى للأجر الذي يحصل عليه الفنان أو الضيف من جميع المجالات في أي برنامج 250 ألف جنيه فقط.
يذكر أنّ القرار يستهدف أساساً النجوم أصحاب الأجور الخيالية ومن بينهم الفنان عادل أمام ومحمد رمضان وهيفاء وهبي وغادة عبد الرازق وأحمد السقا وأحمد عز وكريم عبد العزيز فهل يتجاوب نجوم الفن مع اتفاق القنوات الفضائية وشركات الانتاج ويقبلون تخفيض أجورهم؟

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"