ساما: تفعيل الشراء عبر الانترنت ببطاقات «مدى».. قريباً

المؤسسة تسعى بشكل مستمر لمواكبة المتغيرات العالمية في مجال المدفوعات الإلكترونية
بطاقات مدى للشراء عبر الإنترنت، والدفع من خلال الأجهزة الذكية
3 صور

تعتزم مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» تفعيل الشراء عبر الانترنت والدفع من خلال الأجهزة الذكية (Mobile payments)، ببطاقات «مدى»، قريباً، وذلك وفقاً لما أعلن عنه زياد اليوسف، مدير الإدارة العامة لنظم المدفوعات في مؤسسة النقد العربي السعودي، «ساما».


وأوضح اليوسف، أن المؤسسة تسعى بشكل مستمر لمواكبة المتغيرات العالمية في مجال المدفوعات الإلكترونية، ونشر أجهزة نقاط البيع ذاتية الدفع الثابتة والمتحركة بقطاعات مركبات الأجرة، وعربات الطعام، ومحطات الوقود، وغيرها.


وأشار، وفقاً لـ«عين اليوم»، إلى أن هناك حالياً أكثر من 29 مليون بطاقة بنكية بالمملكة، وأن عدد أجهزة نقاط البيع بلغ بنهاية يوليو الماضي أكثر من 301 ألف جهاز، لافتا، ً إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد الأجهزة إلى أكثر من 520 ألف جهاز بحلول عام 2021.


وأبان اليوسف، أن خدمات «مدى» انتشرت لتشمل مطاعم الوجبات السريعة، والمقاهي، ومراكز تحويل الأموال، وغيرها، كما أنها أثبتت كفاءة في الأداء خاصة في أوقات الذروة، مع سرعة في إنجاز العمليات تضاهي ما هو موجود في الدول المتقدمة.


تجدر الإشارة إلى أن قيمة المبيعات التي تمت عبر نقاط البيع في المملكة وصلت إلى نحو 15. 3 مليار ريال خلال يوليو الماضي، مقارنة بـ 13. 6 مليار ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.