5 نصائح للعناية بالبشرة بعد العيد

العناية بالبشرة على الشاطئ
احرصي على ارتداء قبعة واسعة
احرصي على شرب كمية كافية من الماء على الشاطئ
احرصي على تفحص بشرتك، هل توجد أماكن داكنة
أول ايام العيد على الشاطئ
ضعي الكريم الواقي من اشعة الشمس
قومي بارتداء ملابس فضفاضة فاتحة
ارتداء قبعة واسعة لتساعدك في حماية بشرتك من تعرضها لأشعة الشمس
لا تنسي ارتداء النظارات الشمسية لحماية منطقة حول العينين
احرصي على ارتداء قبعة واسعة
11 صور

دائمًا ننتظر العيد من العام للعام، للاستمتاع بنزهات الشواطئ والبحر، ولأننا في فصل الصيف، فبشرتنا ستكون بحاجة إلى عناية مضاعفة هذا العيد، لحمايتها من أشعة الشمس، فكيف يمكننا الجمع بين الاستمتاع بأجواء العيد، وبين حماية بشرتنا؟
"سيدتي نت" سيقدّم لكِ الحل في النصائح الخمس السريعة التالية:
1.ارتداء القبعة: إذا كنتِ ستجلسين على شاطئ البحر، أو ستتعرضين لأشعة الشمس لفترة طويلة، فاحرصي على ارتداء قبعة واسعة، لتساعدكِ في حماية بشرتكِ من تعرضها لأشعة الشمس، كما أنها ستحمي شعركِ أيضًا.
2.شرب الكثير من الماء: احرصي على شرب كمية كافية من الماء يوميًّا، لا تقل عن ليترين، لترطيب بشرتكِ من الداخل، وسيظهر ذلك على بشرتكِ من الخارج، كما أنّ الحرارة ستُفقدك الكثير من رطوبة الجسم الطبيعية، لذا عليكِ تعويضها بشرب الماء بكثرة.
3.فحص بشرتكِ باستمرار: احرصي على تفحص بشرتك، هل توجد أماكن داكنة، أو تجاعيد جديدة، ظهرت نتيجة التعرض لأشعة الشمس، أو أي تغيير في لون بشرتك؟ فإذا وجدتِ أي شيء جديد، استشيري طبيبكِ الخاص.
4.الاهتمام بواقي الشمس: تجنبي التعرض لأشعة الشمس من دون وضع الواقي المناسب لبشرتك، ولا تنسي تجديده كل ساعتين، إذا كانت بشرتكِ معرضة لأشعة الشمس، كما عليكِ اختيار واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك.
5.ارتداء الملابس الفضفاضة: قومي بارتداء ملابس فضفاضة فاتحة، للتقليل من التعرض لأشعة الشمس، ولا تنسي ارتداء النظارات الشمسية لحماية منطقة حول العينين، لأنّ هذه المنطقة تُعتبر من أرق مناطق الجسم وأكثرها حساسية.