اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 طرق طبيعية للتغلب على الصداع أثناء الصيام

هناك بعض الأشياء الطبيعية التي يمكن أن تقضي على الصداع أثناء فترات الصيام
تمارين إرخاء العضلات
الصداع أثناء الصيام
الابتعاد عن شاشة الكمبيوتر
الابتعاد عن مصدر التوتر
6 صور

يعد الصداع من أكثر الأمراض التي يعاني منها الصائمون خلال ساعات الصيام، وبالطبع ليس بيد الصائم شيء، حيث إنه لا يستطيع أن يبتلع أقراصاً مسكنة كما هو معتاد، إلا أن هناك بعض الأشياء الطبيعية التي يمكن أن تقضي على الصداع أثناء فترات الصيام.
ولهذا فقد ذكر موقع «بولد سكاي» المعني بالشؤون الصحية، 5 طرق فعالة للقضاء على الصداع أثناء الصيام، وهي كالآتي:
-1 ابتعد عن مصدر التوتر: عندما يكون الصداع سببه الأساسي هو التوتر من شيء ما، يجب البعد لفترة عن مصدر التوتر، فمثلاً إذا كان هناك شخص ما بجانبك يصرخ أو يتحدث بصوت عال، فبدلاً من أن تبادله الحديث، فقط انسحب من المكان، ولو لفترة وجيزة، وستشعر بفرق كبير.
-2 أغمض عينيك واترك العنان لأحلامك: إن الأحلام خلال اليقظة من أفضل الطرق التي تقتل التوتر، الذي ينتج عنه الصداع، فإذا كنت تشعر بأن رأسك على وشك «الانفجار» من الصداع، فما عليك إلا أن تغمض عينيك وتترك العنان لأحلامك ولو لبضعة دقائق، فهذه الطريقة لها مفعول السحر في القضاء على التوتر.
-3 ابتعد عن شاشة الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو المحمول: إن عينيك هي أول ما يتأثر بالتوتر الذي يسبب الصداع، فإذا كنت تعاني من الصداع، لا تحاول أن تجهد عينيك أكثر بالنظر إلى شاشات الحاسوب أو الجهاز اللوحي أو التليفون المحمول، لأن ذلك من شأنه أن يزيد الصداع لديك، كما أن متابعة التلفزيون ليس بالفكرة الجيدة أيضاً، يجب أن تبعد عينيك عن كل هذه الأجهزة ولو لفترة وجيزة.
-4 الاستحمام: في كثير من الأحيان، يكون العلاج في الوقوف تحت الماء الجاري والاستحمام، أو حتى الاسترخاء في الماء الدافئ لبعض الوقت، فهذا سيكون مفيداً جداً.
-5 تمرين لإرخاء العضلات: فقط ابدأ بلف رقبتك إلى اليمين ثم إلى اليسار، ثم بطريقة دائرية، بعدها ابدأ بتحريك أكتافك للأمام ثم للخلف، قم بأداء كل تمرين 10 مرات، فهذا من شأنه أن يرخي العضلات ومن ثم يضع حداً للصداع الذي تشعر به.