اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إعفاء فوريٌّ لقائد مدرسة "تمزيق الكتب" والمغرِّدون يطالبون بإرجاعه

تغريدات حول إعفاء القائد
صور من مقطع الفيديو
صور للكتب الممزقه
4 صور
بعد أن تمَّ إصدار قرار بإعفاء قائد ابتدائيَّة الرازي في مدينة تبوك عبدالله البلوي؛ إثر انتشار مقطع فيديو لطلَّاب المدرسة وهم يمزِّقون الكتب، قام مغرِّدون بالمطالبة بإرجاعه.
وفي التَّفاصيل، غرَّد المتحدِّث الإعلامي لوزارة التَّعليم الأستاذ مبارك العصيمي عبر حسابه على "تويتر" قائلاً: توجيه وقرار من وزير التَّعليم بعد انتشار مقطع فيديو يظهر قيام بعض الطَّلبة بتمزيق كتبهم المدرسيَّة، وأضاف: بعد اطِّلاع وزير التعليم على مقطع الفيديو، الذي يظهر قيام بعض الطَّلبة بتمزيق كتبهم المدرسيَّة في الشَّارع في إحدى مدارس مدينة تبوك، واطِّلاعه على تقرير أُعدَّ من مدير عام التَّعليم عن الحادثة، وجه الوزير بما يلي:
1. إعفاء قائد المدرسة فوراً من مهمته.

2. استكمال التَّحقيق في أسباب ضعف الإشراف والمتابعة من المسؤولين والمشرفين في المدرسة.

3. تشكيل لجنة تربويَّة برئاسة وكيل الوزارة الدكتور نياف الجابري لدراسة سلوكيَّات تمزيق الكتب لدى الطُّلاب خلال فترة الاختبارات، ووضع حلول جذريَّة لها، ورفع توصياتها خلال أسبوعين من تاريخه.

ويبدو أنَّ هذا القرار لم يجد استحساناً من المغرِّدين على "تويتر"، حيث قالت لطيفة الدليهان‏ @Latifh_dleehan عبر حسابها على "تويتر": "توفي طلاب ولم يتم إعفاء مديري الإدارات وسقط ورق على الأرض فأعفي قائد المدرسة نحتاج إلى ترتيب أولوياتنا ياوزارتنا الموقرة".
كما غرَّد سعود المسعودي الهذلي‏ @smm_t قائلاً: #"إعفاء_مدير_مدرسة_في_تبوك_من_منصبه المسؤولية ليست مقتصرة على قائد المدرسة بل الجميع مشترك في هذا الذنب العظيم التعليم والأسرة والمجتمع".
ويمكنك مشاهدة مقطع الفيديو، الذي تسبب بإعفاء قائد المدرسة، عبر الرَّابط التَّالي: