"موركس دور": ما حصل هذا العام لم يحصل من قبل وهكذا كانت أجواء الحفل

سيرين عبد النور
وائل كفوري
تيم حسن
ناصيف زيتون
أحمد حلمي
ميس حمدان
نزار فرنسيس ورامي عياش
رامي وداليدا عياش
سارة أبي كنعان
شيرين ومدير أعمالها ياسر خليل
بديع أبو شقرا
د. فادي هاشم ونانسي عجرم
عبير نعمة
الزميلة كاتيا دبغي
رامي عياش
ماغي بو غصن
وسام حنا
نادين نسيب نجيم
كندة علوش وعمرو يوسف
معين شريف
الأخوان د. فادي ود. زاهي الحلو
وائل كفوري
وائل كفوري
عمرو يوسف وكندة علوش
سيرين عبدالنور
وسام بريدي وريم السعيدي
الزميلة كاتيا دبغي وإميل طايع
رين سبتي
شيرين عبد الوهاب
محمد حماقي
مادونا ومحمد حماقي
فيليب أسمر
محمد حماقي
بوسي شلبي وعمرو يوسف
جمال سنان
مادونا وبشير ساسين
نادين نسيب نجيم
نانسي عجرم
شيرين عبد الوهاب
تيم حسن
سيرين عبدالنور
الوزير الياس بو صعب
خليل أبو عبيد
مي سليم
كميل طانيوس
منى زكي
كندة علوش وعمرو يوسف
تيم حسن
شيماء هلالي
سيرين عبدالنور وهاس غدار
كارلا حداد
ياسر خليل وشيرين عبد الوهاب
رامي عياش
باميلا الكيك
روميو لحود
أحمد حلمي ومنى زكي وياسر خليل
ناصيف زيتون
58 صور

كان متابعو حفل الموركس دور بنسخته الـ17 الذي أقيم مساء أمس الجمعة في كازينو لبنان ينتظرون سهرة تمتد حتى الفجر كعادة المهرجان في كل عام، إلا أنّ القرار كان حاسماً هذا العام، مهرجان يوزّع أكبر عدد من الجوائز بوقت مختصر، مستفيداً من الانتقادات التي كانت تطالب بحفل ينتهي قبل أن يغادر النجوم المكرمون الحفل وقبل أن يمل المشاهد، الذي حظي هذا العام بحفل ناجح بكافة المقاييس.

مقدما الحفل كارلا حداد وروبير النخل نفّذا التعليمات بصرامة، واضطرا إلى مقاطعة الضيوف لتذكيرهم بضرورة الالتزام بالوقت المخصّص لهم، فانتهى الحفل بثلاث ساعات ونصف تمّ خلالها تكريم عدد كبير من الفنانين من مجالات مختلفة.

اللافت هذا العام غياب التقارير المصوّرة وهي تقارير كانت تستهلك وقتاً طويلاً من الحفل، واستعيض عنها بكلمات موجزة للتعريف بالضيوف، الذين كان أغلبهم بغنى عن التعريف.

واللافت أيضاً محافظته على الإيقاع نفسه منذ بدء الحفل مع لوحة استعراضية راقصة أعلنت افتتاح المهرجان التكريمي إلى اختتامه مع الفنان محمد حماقي، الذي قدّم وصلة غنائية حصدت تفاعلاً في صالة كانت ممتئلة بالمكرمين، الذين لم يحملوا دروعهم ويغادروا الحفل كما كان الحال عليه في السنوات الماضية، عندما كان دور الفنان ينتهي فور استلامه الدرع.

كما كان مثيراً للاهتمام، حضور فنانين مرشحين لجوائز لم يحصلوا عليها، في ظاهرة لم يشهد المهرجان مثلها من قبل.



جوائز المهرجان:

هذا العام كان لافتاً حصد مسلسل "أمير الليل" لعدد كبير من الجوائز، كما كان لافتاً فوز الفنان سعد لمجرد بجائزتين، أما الجوائز فتوزّعت على الشكل التالي حسب ترتيبها في الحفل:

-جائزة فخرية للنجمة العالمية كلوديا كاردينالي، التي ألقت كلمة أعربت فيها عن محبتها للبنان الذي زارته مرات عدة، وكان لافتاً حضور الفنانة المحبّب الذي أحدث أثراً طيباً في نفوس الحاضرين.

-موركس تكريمي للوزير السابق الياس بو صعب.

-جائزة نجم الغناء اللبناني للفنان وائل كفوري. وكان من المقرر أن يسلم وائل الجائزة وزير الإعلام اللبناني ملحم رياشي، إلا أنّه تأخر عن الحفل بسبب زحمة السير.

-الممثلة منى زكي فازت بجائزة أفضل ممثلة عربية، وكان من المقرر أن يقدّم زوجها أحمد حلمي الجائزة لها، إلا أنّه تأخر أيضاً بسبب زحمة السير ولم يحضر إلا بعد نزول منى عن المسرح.

-الفنانة نانسي عجرم فازت بجائزة نجمة الغناء اللبناني، وألقت كلمة شكرت فيها جمهورها والصحافة، وتحدّثت عن الحلم الذي كان يراودها منذ احترافها الفن بأن تنجح وقالت إنه كان لها ما أرادت بالتركيز والتصميم والتميّز.

-الفنانة نادين نسيب نجيم فازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "نص يوم" وقد سلمها الجائزة وسام بريدي وريم السعيدي.

- جائزة أفضل ممثل عربي في الدراما المصرية نالها الممثل عمرو يوسف عن مسلسل "غراند اوتيل"، وقد سلمته الجائزة زوجته كندة علوش.

-رامي عياش فاز بجائزة أفضل مطرب ممثل عن دوره في مسلسل "أمير الليل"، وأهدى زوجته داليدا عياش الجائزة لأنها تحملته طوال فترة التصوير التي استمرت سنة ونصف.

كما تسلّم رامي أيضاً جائزة أفضل أغنية لبنانية للعام ٢٠١٦ عن "حكاية جاية" مناصفة مع كاتبها الشاعر نزار فرنسيس.

-الممثل تيم حسن فاز بجائزة أفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل "نص يوم" وكان قد فاز العام الماضي عن مسلسل "تشيللو"، وقد استغل الفرصة لإهداء الجائزة إلى زوجته وفاء الكيلاني ملقياً كلمة شكر مقتضبة.

-الفنانة عبير نعمة فازت بجائزة موريكس عن التنوع الموسيقي وسلمتها إياها الفنانة عايدة شلهوب.

- جائزة أفضل فيديو كليب للعام ٢٠١٦ فاز بها كليب "بحبك يا مهذب" للفنانة سيرين عبد النور والمخرج هاس غدار، وكان لافتاً أن سيرين أهدت الجائزة إلى كل المكرمين، ليتعلّموا أصول المنافسة وليفرحوا لنجاح غيرهم.

-جائزة أفضل مسلسل لبناني حصل عليها مسلسل "أمير الليل" وقد تسلّم منتج المسلسل إميل طايع الجائزة من مديرة تحرير "سيدتي" الزميلة كاتيا دبغي.

-جائزة نجمة الوطن العربي ٢٠١٦ حصلت عليها الفنانة شيربن عبد الوهاب التي اعربت عن سعادتها، لأنها كرمت دون أن يكون لديها أعمال جديدة.

-جائزة أفضل إنتاج لبناني عربي للمنتج جمال سنان عن مسلسل "يا ريت".

_جائزة أفضل ممثل لبناني بدور أول فاز بها الممثل بديع أبو شقرا عن دوره في مسلسل "مش أنا" الذي عرض في رمضان العام الماضي.

-جائزة أفضل ممثلة عربية للعام ٢٠١٦ فازت بها الممثلة الأردنية ميس حمدان عن مسلسل "أمير الليل" وأهدت الجائزة إلى بلديها الأردن وفلسطين.

-نجمة الغناء العربية الشابة للعام ٢٠١٦ حصلت عليها الفنانة شيما هلالي.

-المهرجان كرّم الموسيقار ملحم بركات حيث قام الفرسان الأربعة بغناء باقة من أجمل أغانيه.

-جائزة موركس دور عن أفضل أداء تمثيلي حصل عليها الممثل وسام حنا عن دوره في مسلسل "يا ريت".

-جائزة أفضل إخراج درامي للعام ٢٠١٦ حصل عليها فيليب اسمر عن مسلسل "يا ريت".

-جائزة تكريمية للفنان معين شريف الذي حضر الحفل رغم وفاته عمه قبل أيام قليلة، وأهدى الجائزة إلى روحه، وتوجّه برسالة إلى القيمين على المهرجان مؤكداً أنهم تأخروا في تكريمه، وأهداهم الجائزة ممازحاً عسى أن يكرّموه العام المقبل.

-جائزة أفضل مغنٍ عربي شاب وجائزة أفضل ألبوم للفنان ناصيف زيتون الذي أهدى جائزته إلى بلده سوريا، متمنياً أن يكون قد نجح في تمثيله خير تمثيل.

-جائزة أفضل فيلم سينمائي للعام ٢٠١٦ لفيلم "بالحلال" وقد استلم الجائزة مخرج الفيلم أسد فولادكار.

-جائزة أفضل ممثل بدور مساند عن دوره في مسلسل "أمير الليل" فاز بها أسعد رشدان.

-أفضل ممثلة بدور مساند عن دورها في مسلسل "سمرا"، فازت بها باميلا الكك واللافت أنّ الممثلات المرشحات للجائزة حضرن الحفل وانتظرن إعلان النتيجة وهن آن ماري سلامة، سارة كنعان، روان طحطوح وباميلا الكك.

-جائزة الجمهور فاز بها سعد لمجرد وهي الجائزة الوحيدة التي تعتمد على تصويت الجمهور بشكل كلي، وقد أكّد مقدّما الحفل أن المنظمين سيسلمون سعد الجائزة شخصياً عندما تسمح ظروفه.

-جائزة أفضل أغنية "غلطانة" لسعد لمجرد أيضاً ولم يتسلمها بسبب ظروفه التي تحول دون سفره.

-الفنانة بلقيس فازت بجائزة أفضل مطربة عربية ولم تتمكن من تسلم جائزتها لأسباب قال مقدّما الحفل إنها خاصة، في حين أعلنت الفنانة عبر صفحتها الخاصة على "تويتر" أنها لم تحضر الحفل بسبب منع الإمارات مواطنيها من زيارة لبنان.

-جائزة نجم الغناء الغربي عن العام ٢٠١٦ فاز بها الفنان المصري محمد حماقي، الذي أهدى الجائزة إلى زوجته التي كانت حاضرة في الحفل.

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"