شابة سعودية تأسس أول نادٍ للشطرنج

شابة سعودية تأسس أول نادٍ للشطرنج
حنان إبراهيم
3 صور
تشهد السعودية في الفترة الأخيرة اهتماماً كبيراً بنشر الألعاب الذهنية، ودعمها، فبعد إعلان اللجنة السعودية للرياضات الذهنية عن دراسةٍ لإطلاق بطولةٍ في "لعبة البلوت" على مستوى البلاد في عام 2018، قامت شابة سعودية بتقديم فكرة هادفة، وهي إقامة أول نادٍ للشطرنج في السعودية.
حيث قامت حنان إبراهيم بتأسيس نادٍ في مدينة جدة، يستهدف الراغبات في ممارسة رياضة الشطرنج من كافة الأعمار، وأطلقت مشروع "برين جيم" الذي وصفته بأنه من أوائل الأندية المعنية بالشطرنج في البلاد.
وقالت إبراهيم: إن الفكرة راودتها بعد أن حقق ابنها بطولة العالم في رياضة الألعاب الذهنية، ولم تجد نادياً متخصصاً يقوم بالتدرب فيه.
وأضافت أنها ستستمر في نشر اللعبة بإقامة بطولات لكافة شرائح المجتمع، والتركيز على النشء لتعم الفائدة بينهم، وقالت: "أتطلع إلى الانضمام إلى الجهات التي تعتمد اللوائح الفنية والأنظمة للبطولات الخليجية، والمساهمة في التوعية بالقوانين والأنظمة التي تطبَّق في جميع البطولات الخليجية والعربية، والمضي قدماً نحو العالمية". بحسب "الوكالات".
وأشارت إلى أن النادي تمكَّن من استقطاب عدد كبير من السيدات والشابات والأطفال، وقد بلغ عدد الشابات في فترة قليلة 20 شابة، يمارسن الرياضة بشكل جيد، و35 طفلاً يتم تأهيلهم ليصبحوا محترفين في اللعبة.