بالفيديو... لطيفة: دخلت عالم الغناء بالصدفة والحظ

لطيفة مع الإعلامي عمرو أديب من كواليس برنامج "كل يوم جمعة"
لطيفة من كواليس برنامج "كل يوم جمعة"
لطيفة من كواليس برنامج "كل يوم جمعة"
لطيفة من كواليس برنامج "كل يوم جمعة"
4 صور

كشفت الفنانة لطيفة عن مصادفة و "حظ" كانا السبب في دخولها "عالم الغناء" من دون ترتيب منها، مؤكدة أنها ذهبت في عطلة عائلية لمدينة القاهرة برفقة أسرة مدرّس الموسيقى في مدرستها علي السريتي، وجمعتها المصادفة بالملحن الكبير بليغ حمدي، وكان الحظ الأكبر في دعوة ابن الموسيقار محمد عبد الوهاب للوفد التونسي إلى عشاء، تواجد فيه بليغ للمرة الثانية، واستمع لصوتها، وكلّف على الفور الشاعر عبد الوهاب محمد بتأليف أغنية لها.
لطيفة تحدثت في لقاء مطوّل مع الإعلامي عمرو أديب لبرنامج "كل يوم جمعة" وأكدت أنها جاءت إلى مصر مع عائلتها في الطفولة لقضاء إجازة نصف العام الدراسي، والتقت وقتها بالملحن بليغ حمدي، عن طريق الصدفة، وقالت: لما سلمت عليه كان هيغمى عليا.
أضافت: اتعزمنا كوفد تونسي بمصر، في بيت أحمد ابن الفنان محمد عبد الوهاب، ومكنتش عارفة أن بليغ حمدي هيحضر، ويجي العزومة دي، ولما جيه مصدقتش، وقالوا له أنني أغني، فطلب سماع صوتي، فقدمت مذهب أغنية "أفرح يا قلبي" للسيدة أم كلثوم.
وتعرّضت لطيفة لموقف محرج مع بليغ الذي غادر جلسته معها ليتحدث في الهاتف قبل أن تنهي غناءها، وظنت وقتها أنّ صوتها لم يعجبه، ولكنه عاد ليؤكد لها أنه قام على الفور ليتصل بالشاعر عبد الوهاب محمد ليكتب لها أغنية جديدة، وطلب منها البقاء في مصر، ولكن مستقبلها الدراسي أجبرها على العودة لتونس، حيث كانت تتأهب لامتحان الثانوية العامة، وأضافت: بذلت جهداً مضاعفاً لتجاوز الامتحان بنجاح كي أتمكن من العودة لمصر، إلى درجة أن وزني صار 39 كيلو جراماً فقط، وبالفعل نجحت والتحقت بأكاديمية الفنون في القاهرة.
لطيفة أكدت أنها محظوظة بنشأتها في أسرة تعشق الفن، وآمنت بموهبتها وألحقتها بكورال أطفال، وقدّمت وهى بعمر 8 سنوات رائعة فيروز "لو كان قلبي معي"، وبعدها عرفت طريق الشهرة في حفلات المدرسة، مع شقيقها لطفي.
لطيفة تعرّضت لأزمة مع أغنيتها "حبك هادي" كشفت عن تفاصيلها بمفاجأة كبرى، وهي أنّ الأغنية بالأساس كانت مكتوبة للمطرب الراحل عبد الحليم حافظ، وكان من المفترض أن يلحنها الموسيقار كمال الطويل، وأنّها عثرت على الكلمات بالمصادفة أثناء تواجدها مع زياد الطويل، وطلبت أن تقدم الأغنية، وبعد تسجيلها فوجئت بقرار من اتحاد الإذاعة والتليفزيون بمنع العرض لجرأة الكلام، وتدخل الموسيقار كمال الطويل وبذل محاولات مكثفة على مدار ستة أشهر حصل بعدها على تصريح بالعرض!!

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"