طيران الإمارات تحتفل باليوم الوطني الخامس والأربعين

احتفالات باليوم الوطني
الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يقطع الحلوى
الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يزيح الستار عن التشكيل الجداري
3 صور
شهد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، احتفال مجموعة الإمارات باليوم الوطني الخامس الأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي أقيم في المقر الرئيس للمجموعة، وتضمنت الاحتفالات سلسلة من الأنشطة في المقر الرئيس، وكذلك في مركز الإمارات الهندسي الخاص بصيانة الطائرات في مطار دبي الدولي.
وانطلقت الاحتفالات، بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم قام الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بقطع قالب حلوى ضخم أعد خصيصًا لهذه المناسبة، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين في مجموعة الإمارات. كما تفقد الركن التراثي الذي أقامه العاملون في المجموعة والذي ضم عروضًا لبعض الحرف التقليدية ونقش الحناء والمصنوعات اليدوية والمأكولات التراثية، وأعقب ذلك فقرات تراثية إماراتية أدتها فرقة للفنون الشعبية، كما أزاح سموه الستار عن تشكيل جداري مكون من 1400 نموذج لطائرات الإمارات قام الموظفون بتوقيعها.
كما شملت الاحتفالات إقامة بيت تراثي بألوان علم الإمارات يتضمن مجلسًا لإبراز التاريخ والتراث الغني للدولة، وسوقًا شعبية تضم محطة للخط العربي ونقش الحناء والمشغولات اليدوية، بالإضافة إلى حائط «سيلفي». وشارك في الاحتفالات موظفو مجموعة الإمارات وأعداد كبيرة من أفراد عائلاتهم، حيث تم تنظيم فعاليات خاصة بالأطفال، مثل تلوين الوجوه وغيرها.