سعودية تطلق أول منهج لتعليم العربية في الصين

المنهج يشمل عدة مستويات للطالب الصيني
سعودية تطلق أول منهج لتعليم العربية في الصين
إصدار أول منهج لتعليم اللغة العربية في الصين
3 صور
"مبدعة الشرق"، هو اللقب الذي أُطلق على السعودية نسرين قواص، المهتمة بنشر الثقافة العربية في دول شرق آسيا، التي تمكنت من وضع بصمتها الخاصة في ذاك المجال لتحظى بالإشادة على إنجازاتها المتعددة.
ومؤخراً تمكنت من إصدار أول منهج لتعليم اللغة العربية في الصين، وتم اعتماده منهجاً تعليمياً رسمياً من الجهات المختصة هناك.
وقد أبدى السفير الصيني لدى السعودية "لي هواشين" إعجابه بالجهد العلمي والثقافي، والإنجاز الذي قدمته المبدعة قواص، مشيراً إلى أن إعجابه بالمنهج دفعه إلى كتابة مقدمة "سلسلة الكتب التعليمية للغة العربية".
من جهتها، قالت نسرين قواص عن إصدارها المنهج: "وجدت أن الصينيين يجب أن يكون لديهم كتب خاصة للتعليم، لذا جاءت سلسلة كتب منهج اللغة العربية، مراعية لذلك الاختلاف، فتم تصميم الشخصيات، وملحقاتها التي تُطرح بالتمارين، والقصص الترفيهية بناءً على أبحاث واستطلاعات لآراء طلبة العلم، والفرد الصيني". بحسب "الوكالات".
وتابعت: "أدركت بعد إجراء الدراسات، والأبحاث المتخصصة في النواحي التعليمية، والثقافية الصينية لمدة 7 سنوات كاملة، أن هناك أموراً ينبغي مراعاتها عند وضع الكتب التعليمية الموجهة لهم، خاصة أن لهم مناهج وطرق تدريس مختلفة في طرق التعلم، ونقل العلوم".
كما أشارت قواص إلى أن "المنهج مكتمل، ويشمل عدة مستويات، كل منها يحتوي كتباً معتمدة، مرفق معها أقراص مدمجة للتعليم السماعي". لافتة إلى أن "المنهج تم اعتماده بعد أبحاث ودراسات أجرتها المؤسسة التي أنشأتها للثقافة والإبداع، وتحمل اسم osas".