يهتم فقط بأولاد زوجته الأولى.. كيف أتصرف؟

يهتم فقط بأولاد زوجته الأولى.. كيف أتصرف؟
2 صور

مساء الخير
أنا أم لثلاثة أطفال، تزوجت قبل خمس عشرة سنة، وكان زوجي متزوجاً من امرأة أخرى قبلي، ولديه ثلاثة أطفال.
ساعدت زوجي في تربية أبنائه من زوجته الأولى، وكان بيننا مشاكل دائمة بسبب أولاده، وبسبب تدخل أهله في تربية أولاده، وبعد ما كبر ابنه الصغير من زوجته الأولى وأنهى الثانوية العامة قرر زوجي الزواج من امرأة أخرىـ ويقول لي خذي أولادك وربيهم، وبعد مشاكل عديدة رجع إلى البيت وقد أعرض عن الزواج بأخرى، ولكنه لم يعد مثلما كان، بل لا يهتم لأمر أحد غير أبنائه من زوجته الأولى، وأولادي لا وجود لي ولهم فماذَا أفعل يا خالة وآسفة ع الإزعاج.
( أم)

الحلول والنصائح من خالة حنان:

1 عزيزتي، لست وحدك من تشعر بمثل هذا الشعور من المرارة، فأنا أتلقى العديد من زوجات يعشن المشكلة نفسها تقريباً خاصة حين يكون هناك أبناء من زوجة أخرى، مما يتسبب في فجوة حقيقية وغير صحية بين الأخوة غير الأشقاء.
2 الآن يجب أن نفكر أن هناك جوانب إيجابية في تصرفات زوجك، أهمها أنه أعرض عن الزواج مرة أخرى، وأنه عاد إلى البيت، والسؤال الآن: هل نعاقبه أم نستوعبه؟
3 إذا اخترت العقاب فأنت أمام توقع أن يغادر البيت من جديد، وستخسرين في هذه الحالة حضوره في حياتك وحياة أبنائك.
4 أما إذا اخترت حل الاستيعاب فسوف تحققين في اعتقادي أكثر من نجاح وزواج، فها هو زوجك يعيش معك تحت سقف واحد، وها هم أبناؤك يعيشون في كنف والدهم، وها أنت تثابين على صبرك في الماضي بتربية أبنائه من زوجته الأولى، وتكملة صبرك واستمرارك في معاملتك النبيلة لهم.
5 أعلم يا حبيبتي أن الأمر ليس سهلاً، وأن من يرى من بعيد ليس كمثل من يعيش حالة التعب والمشاكل يوماً بيوم، لكن تأكدي أننا نصنع سعادتنا بأنفسنا إذا ما اعتمدنا الصبر والتغافل أمام المشاكل اليومية التي ترافقنا طوال عمرنا.
6 لهذا أنصحك بالاعتناء بنفسك وإضفاء جو من المودة والرحمة والمرح في تعاملك اليومي مع زوجك وأفراد أسرتك؛ مما يجعله يشعر بامتنان لك ويزيد من تعلقه بك، وليس معنى ذلك أن تتنازلي عن حقوقك، بل دافعي عنها بأساليب مرنة تجعل الآخرين يحترمون رأيك ويقدرون نبلك. أتمنى لك التوفيق.

وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.

 

ما سر متعة المراقبة بعد الفراق؟ لايفوتك الجواب في عدد سيدتي 1863 المتوافر في الأسواق.