«دبي باركس آند ريزورتس» تحتفل بافتتاح «ليجولاند دبي» و«ريفرلاند دبي»

افتتاح "ليجولاند دبي" و "ريفرلاند دبي"
"دبي باركس آند ريزورتس" تحتفل بافتتاح "ليجولاند دبي" و "ريفرلاند دبي"
4 صور

تحتفل «دبي باركس آند ريزورتس»، أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في الشرق الأوسط، اليوم 31/ نوفمبر 2016 بافتتاح أبوابها للزوار وبداية التغيير الذي سوف يشهده قطاع التسلية والترفييه في المنطقة. وتشمل المرحلة الأولى من الافتتاح المنتظر كلاً من منتزه «ليجولاند دبي» الترفيهي ومجمّع «ريفرلاند دبي» الفريد، والذي سيكون وجهة للمطاعم والمحال التجارية والترفيهية في قلب «دبي باركس آند ريزورتس».
«ليجولاند دبي»:
هو الوجهة المثالية على مدار العام لمغامرات عالم ألعاب «ليجو» للعائلات والأطفال بين 2 و12 سنة. وسيتضمن مجموعة متنوعة من النشاطات والترفيه بما يزيد على 40 لعبة ركوب تفاعلية وعروض ووجهات، وتجارب تركيب وأكثر من 15000 مجسم ليجو استخدم في تركيبها 60 مليون مكعب ليجو. تجتمع هذه الوجهات والخيارات الترفيهية لقضاء يوم كامل من المتعة والتسلية وتجربة مليئة بالمرح لجميع أفراد العائلات.
تقدم «ليجولاند دبي» 6 أقسام مختلفة شهيرة على مستوى العالم، وهي:
«مدينة الليجو» سيتمكن الصغار فيها من قيادة الطائرات في مطار مدينة ليجو، أو قيادة السفينة في مدرسة الملاحة البحرية، أو الحصول على رخصة قيادة من مدرسة ليجولاند للقيادة.
منطقة «الممالك»: تدعو جميع الأمراء والأميرات إلى رحلة لاكتشاف مملكة الفرسان، وللتحليق داخل القلعة والإبحار في خندقها المائي. وستحمل عربات التنين الركاب إلى الأجزاء العليا من القلعة، ثم ستهبط بهم فوق الخندق المائي. وسيرى الركاب في هذه الرحلة التي يصعدون فيها إلى مرتفعات القلعة، التنين الأحمر المصنوع من الليجو قبل أن يخرجوا من القلعة، ويدخلوا بين أغصان الشجر.
منطقة الخيال: تتيح الفرصة للصغار لتعلم قواعد تركيب الليجو وأساليب التصميم، حيث ستقدم ورش عمل تعليمية خاصة. ويمكن للأطفال الذين في سن الثامنة فما فوق أن يصمموا ويبرمجوا رجال الليجو الآليين “الليجو مايندستورم”، وسيكون هناك سينما لعرض الأفلام رباعية الأبعاد من أجل عرض أفلام الليجو.
منطقة المغامرة: تستضيف الأطفال المستكشفين ومحبي الغرائب، فتتميز بمجموعة من المغامرات من بينها مغامرة الغواصة الممتعة وسباق الأمواج ومغامرة استعادة الكنز الفرعوني المثيرة في المعبد القديم.
المدينة المصغرة: تقع في قلب منتزه ليجولاند، وتضم مجموعة كبيرة من المجسمات المعروفة، والتي تحاكي أهم المعالم في منطقة الشرق والعالم ركبت من أكثر من 20 مليون مكعب ليجو. كما ستكون أول مدينة مصغرة مغلقة ومكيفة، وستضم منطقة «بيلد أ سيتي» التي تحتوي على طاولة بطول 10 أمتار مربعة ليقوم الزوار ببناء مجسماتهم باستخدام مكعبات الليجو وإظهار القدرات الفنية التي يتمتع بها كل طفل وشخص في العائلة.
سوف يستقبل منتزه «ليجولاند دبي» الزوار يومياً من الساعة 10صباحا إلى 6مساءً.
«ريفرلاند دبي»
هو نقطة الوصل بين المنتزهات الترفيهية الثلاث وحديقة الألعاب المائية ضمن «دبي باركس آند ريزورتس»، حيث سيتمكن جميع الزوار من الاستمتاع بهذا المجمّع الفريد من دون تذاكر الدخول إلى المنتزهات المجاورة. وسيضم «ريفرلاند دبي» مجموعة كبيرة من المطاعم والمحال التجارية مصحوبة بالعروض الترفيهية الحية، وفيه سوف يحظى الزوار برحلة بصرية عبر الزمن في كل من منطقة «القرية الفرنسية»، التي تشمل المقاهي والمطاعم المستوحاة من منطقة حوض البحر المتوسط، ومنطقة «الرصيف» المستوحاة من أجواء الأمريكيتين في خمسينيات القرن الماضي، وتقدم خيارات متنوعة لتناول الطعام، بالإضافة إلى منطقة «بوابة الهند»، وهي منطقة مستوحاة من الهند في ثلاثينيات القرن الماضي، يقع في قلبها تمثال مذهل على شكل الأيدي. وأخيراً منطقة «الجزيرة» والتي تتميز بطرازها المعماري المستوحى من القرن التاسع عشر.
سيستقبل مجمّع «ريفرلاند دبي» الزوار من الأحد- الأربعاء بين الساعة 10 صباحاً -11 ليلاً، وأيام الخميس- السبت من الساعة 10صباحاً- 12 منتصف الليل.
تتضمن «دبي باركس آند ريزورتس» ثلاثة منتزهات ترفيهية هي: منتزه «موشنجيت دبي» المستوحى من أفلام هوليوود والشخصيات المحبوبة التي أنتجتها شركات: «دريم وركس أنيميشن» و«سوني بيكتشرز ستوديوز» و«لايونزجيت»، ومنتزه «بوليوود باركس دبي» المنتزه الترفيهي العائلي الأول من نوعه الذي يضم ألعاب ركوب ووجهات ترفيهية من وحي أفلام بوليوود، ومنتزه «ليجولاند دبي» وحديقة الألعاب المائية «ليجولاند ووتر بارك» لأول مرة في المنطقة. إضافة إلى كل من فندق «لابيتا» العائلي المصمم على الطراز البولينيزي، وهو جزء من ماريوت أتوجراف كوليكشن، ومنتزه «سيكس فلاجز دبي»، والمقرر افتتاحه في أواخر 2019 ليكون الأول من نوعه في الشرق الأوسط.