إطلاق تطبيق الدردشة "Allo" من "جوجل" الأسبوع الجاري

إطلاق تطبيق الدردشة "Allo" من "جوجل" الأسبوع الجاري
تطبيق الدردشة "Allo"
2 صور
في انطلاقة مميزة أعلنت شركة "جوجل" عن إطلاق تطبيقها "ألو" بعد أقل من شهر على إطلاق تطبيق "ديو" لمكالمات الفيديو المنافس لتطبيق "سكايب".
حيث كشفت شركة "جوجل" عن تطبيق الدردشة الجديد "ألو" خلال مؤتمرها الخاص بالمطورين في مايو الماضي، ولم تطرحه للمستخدمين حتى الآن، لكن أكد المسرب الشهير إيفان بلاس أن "جوجل" بصدد الكشف عنه يوم 21 سبتمبر الجاري، إذ يعتبر "ألو" منافساً لتطبيق "واتس أب" بفضل سهولة استخدامه والتسجيل فيه.
ومن المتوقع أن يأتي تطبيق "ألو" بميزة التشفير لحماية الرسائل من التجسس والاختراق، بجانب الرسائل المؤقتة والملصقات وخيارات تنسيق النص، إذ يعمل التطبيق باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ويستخدم آلة التعلم لتقديم استجابة مناسبة للرسائل النصية.
كما يوفر تطبيق "Allo" للمستخدم وسائل تعبير متعددة، مثل: الكتابة على الصور، والتحكم بحجم الرموز التعبيرية والرسائل، ويمتاز بقدرته على تقديم اقتراحات الردود السريعة لتوفير الوقت والجهد على المستخدم في اختيار الإجابات المُقترحة، ويتيح الردود المقترحة الذكية كتعليقات على الصور التي تتم مشاركتها من خلال فهمه لمحتوى الصور، فهو قادر على معرفة محتوى الصور بدقة كبيرة كمعرفة نوع الطعام الذي تتم مشاركته واقتراح الردود المناسبة.
ويستطيع "Allo" عرض نتائج البحث مباشرةً ضمن المحادثات كي يشاهدها الجميع كعرض المطاعم المقترحة، ويمكن للمطورين دمج خدماتهم ضمن التطبيق لإتاحة أشياء أخرى كحجز المطاعم مباشرةً من التطبيق.
ويمتاز تطبيق التراسل الجديد من "جوجل" بدعم تطبيقات الـbots""، مما يتيح للمستخدم طلب المساعدة من الشركة وغير ذلك من التطبيقات مباشرةً ضمن التطبيق.