هداية أول عربية تحرز برونزية في التايكوندو بالأولمبياد

هداية ملاك خلال إحدى لقطات البطولة
هداية ملاك خلال إحدى لقطات البطولة
أحرزت المصرية هداية ملاك الميدالية البرونزية وزن 57 في لعبة التايكوندو
هداية ملاك خلال إحدى لقطات البطولة
هداية ملاك خلال إحدى لقطات البطولة
هداية ملاك خلال إحدى لقطات البطولة
هداية ملاك خلال إحدى لقطات البطولة
7 صور

أحرزت المصرية هداية ملاك الميدالية البرونزية وزن 57 في لعبة التايكوندو، وذلك ضمن فعاليات دورة الألعاب الأوليمبية ريودي جانيرو 2016، حيث صعدت بطلة مصر في التايكوندو هداية ملاك إلي منصات التتويج لاستلام الميدالية البرونزية.


وباتت هداية ملاك أول عربية تحرز ميدالية في رياضة التايكوندو في الألعاب الأولمبية عندما توجت ببرونزية وزن تحت 57 كلغ ضمن دورة ريودي جانيرو إثر تغلبها على البلجيكية رحيلة أسيماني 1-صفر بالنقطة الذهبية في مباراة تحديد المركز الثالث.


حرصت هداية ملاك لاعبة المنتخب الوطني للتايكوندو على الاحتفال بإحراز الميدالية البرونزية مع والدتها وشقيقها اللذين حضرا إلى البرازيل لمساندتها، وتساقطت دموع الفرح بين البطلة ووالدتها بعد الإعلان الرسمي عن فوزها حيث توجهت هداية إلى منصة الجماهير عقب انتهاء مباراتها لتحتضن والدتها وشقيقها احتفالاً بالفوز، وقد احتفت السفارة البريطانية في مصر، بفوز لاعبة التايكوندو المصرية هداية ملاك بميدالية برونزية في دورة الألعاب الأوليمبية في ريودي جانيرو بالبرازيل «ريو 2016».


وكتبت الصفحة الرسمية للسفارة على «فيس بوك»: «البطلة الأوليمبية ‫هداية ملاك‬ تحرز الميدالية الثالثة لمصر في ‫ريو‬.. ضحكة مصر وعلمها على منصات التتويج ‫‏شجع مصر‬».


وكانت هداية في حوار مع نفسها عبر تغريدة لها منذ ثلاث سنوات وتساءلت: «هل أستطيع أن أصبح امرأة خارقة؟» ساخرة بسبب كثرة انشغالاتها بين التدريب والأصدقاء والجامعة وغيره.


في الحقيقة كانت التغريدة الأخيرة لها منذ ذلك الحين، ليستعيد الجميع هذه التغريدة في 2016 بعد أن حققت إنجازاً جديداً في التايكوندو المصري بعد أن أصبحت صاحبة الـ24 عاماً أول فتاة تفوز بميدالية أوليمبية من مصر في هذه اللعبة.


بدأت هداية ممارسة التايكوندو في سن السابعة مع شقيقيها بنادي الصيد في القاهرة، وحصلت على أكثر من ميدالية ذهبية في مستويات الناشئين، لتنضم لمنتخب مصر في الفئات العمرية المختلفة وصولاً لمنتخب الكبار.


التايكوندو منحها فرصة الالتحاق بكلية الفنون الجميلة، بعد أن حصدت درجات التفوق الرياضي بسبب تألقها محلياً والفوز ببطولات الجمهورية منذ سن الرابعة عشرة.


شاركت هداية في أولمبياد لندن 2012 وهي في عمر الـ19 وودعت من دور الثمانية على يد الفرنسية مارلين أورنوا.


هداية حصدت برونزية دورة ألعاب البحر المتوسط في تركيا عام 2013، واستمرت في حصد عدد من الميداليات المختلفة في البطولات الدولية المختلفة.


في بطولة العالم للفرق عام 2013 شاركت هداية مع فرنسا التي استعانت بها إذ تسمح القوانين بهذا الأمر خاصة مع عدم مشاركة مصر، ونجحت في الفوز معهم بالبرونزية على حساب كوت ديفوار.


الأمر يحدث من أجل استفادة اللاعبين الذين لا تشارك فرقهم في البطولة من أجل تحسين مراكزهم، وهو ما دفع هداية للمشاركة مع فرنسا.


وعلى الرغم من إصابتها بكسر في وجه القدم إلا أنها نجحت في حصد البرونزية، وتحاملت ولعبت نصف النهائي ومباراة البرونزية.


هداية شاركت في بطولة العالم العام الماضي وخرجت من الدور ربع النهائي، لكنها نجحت في التأهل لأولمبياد ريودي جانيرو بعد أن فازت بذهبية الجائزة الكبرى في المكسيك بالعام الماضي.


في النهائي فازت هداية على الإسبانية إيفا كالفو والتي أقصتها من نصف نهائي أولمبياد ريودي جانيرو.