شابة عربية.. من هندسة علم الفضاء إلى "ناسا"

شابة عربية.. من هندسة علم الفضاء إلى "ناسا"

الطالبة اللبنانية مايا رضوان نصر(مواليد 1997) غادرت بلدها إلى الولايات المتحدة لاستكمال دراستها الأكاديمية في (جامعة ماساتشوستس الاميركية للتكنولوجياMIT)، بعد أن اختارتها الجامعة كطالبة متفوّقة وخصّتها بمنحة لدراسة «هندسة علم الفضاء».

وها هي قد أنهت السنة الأولى بتفوّق في هذا المجال، وتخضع حالياً في الولايات المتحدة لدورات تدريب على مدى شهرين في برنامج Zero Robotics الذي أعدته (الناسا)، وستكون مساعدة ومشرفة على التلامذة في المدارس الأمريكية، ومن خلال هذا البرنامج ستقوم بإعداد مباريات في مجال البرمجة بين التلامذة للمرحلتين المتوسطة والثانوية، فضلاً عن برامج للأقمار الصناعية يعرّف عنه باسم Spheres، وهو عبارة عن أقمار صناعية موجودة في الفضاء حالياً، وتحديداً في «محطة الفضاء الدولية» International Space Station.
من مدرسة رسمية في لبنان إلى أهم الجامعات العلمية في الولايات المتحدة الأميركية، مسيرة مايا حافلة بنجاحات ما تزال مفتوحة على آفاق واسعة.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة MIT هي من الجامعات المتخصصة في علوم الفضاء، وقد اختارت مايا دراسة «هندسة علم الفضاء» لمدة 4 سنوات، ومن ثم تبدأ الدراسات العليا والدكتوراه، خاصة وأن في دراستها الجامعية كل ما هو على صلة بعلوم هندسة الفضاء وليس فقط اختصاص واحد.
وعما إذا كان طموحها أن تصل إلى وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، تؤكد مايا بحماس أن الناسا هي حلمها.



هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.