جددي حياتك الزوجية في العيد بلحظات رومانسية خاصة
2 صور

لأيام جديدة مليئة بالبهجة والسعادة، اغتنمي فرصاً رائعة لتجديد شامل في حياتك، فكما يفرح الجميع ويحرصون على شراء الأزياء الجديدة في العيد، فإن هناك العديد من الأمور الأخرى في حياتنا بحاجة لتجديد.

ووفقاً لما تراه المستشارة الأسرية شيماء فؤاد، فإن هناك فرصة مثالية لكل زوجة لاتخاذ العديد من الخطوات والأعمال المنعشة في حياتها لتشعرها بالتجدد وتعيد الحيوية لها ولعلاقتها بزوجها، والتي ستذكرها لنا في السطور التالية:


1. أنت بحاجة للراحة والدلال: تتفانى بعض النساء في إراحة الغير على حساب حقوقهن مقابل حصولهن على الحب، ما يجعل القرار المناسب حتى تشعري بالتجديد والإنعاش هو الراحة والدلال التام، فقرري أن تتخلصي من معظم أعبائك الثقيلة، واعتمدي العزائم الخارجية، وانطلقي وتنزهي واكسري روتين يومك تماماً.


2. اجعلي المرح رفيقك: جددي حياتك الزوجية بلحظات مرحة تماماً كالأطفال، فالضحك والدعابة والمرح مهم جداً في العلاقة الزوجية لاسيما بعد حالة الإجهاد، لذا اغتنمي الفرصة للتجديد ومارسي المرح مع زوجك كطفلة صغيرة وعروس جديدة.


3. امنحي نفسك جرعة من الرومانسية: الشموع والمزهريات الفواحة والروائح العطرة والنباتات الداخلية والأضواء الخافتة كلها أدوات يطيب بها العيش، وهي وسائل راحة نفسية اعتمدي تجديدها ولا تبخلي بها على نفسك وبيتك، فلها أجمل الأثر على حياتك.


4. استمري في عمل الخير واجعليه عادة: عمل الخير يزيد البركة والنماء في كل نواحي الحياة المختلفة، لذا قرري مع زوجك أن يكون لكما عمل خيري شهرياً ككفالة يتيم أو دعم مادي لمشروع خيري، فأبواب الخير كثيرة لا تعد ولا تحصى، ولا تنسي تفقد أهلك وجيرانك أولاً، وسترين نتيجة ذلك على علاقتك وحياتك كلها.