10 علامات تدل على أنك لامعة في الحياة

أكدت دراسة لجمعية الأسرة البرازيلية في مدينة «ساو باولو»، بأن التغيرات الخارجية للمرأة «كالسمنة مثلاً» يجب أن لا تعيق إدراكها بأنها تتمتع بشخصية متميزة أو أنها إنسانة لامعة في الحياة. فإذا كانت التغيرات الخارجية تؤثر على الناحية النفسية عندها من حيث تذبذب مستوى الثقة بالنفس فإن ذلك لا يعني بأن الأمر يغطي الجوانب الجميلة في شخصيتها، وهناك نساء كثيرات يعتبرن لامعات في أعين الآخرين، ولكنهن أنفسهن لا يدركن ذلك، فالشخصية اللامعة أو المتميزة مرتبط بنسبة 90% بالسلوكيات والتصرفات.
فإن لم تكوني تتمتعين بخصال جيدة في شخصيتك، فإن أحداً لن يحبك أو ينجذب إليك، إذاً هناك علامات كثيرة تدل على أنك امرأة لامعة، ولكنك ربما لا تدركينها، وهذه الدراسة تبين لك علامات كثيرة تدل على أنك إنسانة لامعة ولذلك من الأهمية بمكان أن تتعرفي عليها.

ما الذي يجعلك امرأة لامعة؟
كما ورد أعلاه فإن هناك علامات وإشارات كثيرة، ربما تدل على أنك امرأة لامعة دون أن تدري ذلك، عدم الدراية بهذه العلامات لن يغيرك، طالما أنت إنسانة تتمتعين بشخصية نمت فيك الخصال الجيدة بسبب ظروف وأسباب كثيرة، ولكن من المهم أن تتعرفي على أهم العلامات التي تجعلك امرأة لامعة ومتميزة، فما هي أهم هذه العلامات؟

أولاً، أنت صادقة مع نفسك ومع الآخرين
قد تعتقدين أن ذلك أمر عادي بالنسبة لك طالما أنه متجذر في شخصيتك، ولكنك يجب أن تدركي بأن ذلك من العلامات التي تجعل الناس يحبونك ويعتبرونك إنسانة لامعة ومتميزة، فالصدق يأتي عندما يثق بك الناس بسهولة وأنت لا تجدين صعوبة في الثقة بالآخرين أيضاً.

ثانياً، تتمتعين بالثقة بالنفس عندما تتحدثين مع الآخرين
الناس يلاحظون بسهولة ثقتك بنفسك عندما تتحدثين معهم، وتعتبر هذه الثقة من العلامات الهامة التي تجعلك إنسانة لامعة، فمعرفة الحديث مع الآخرين بثقة بالنفس يجعلهم ينشدون إلى الاستماع لما تقولينه، وبخاصة عندما يكون لديك اهتمام بالتفاصيل الهامة في أحاديثك، ولا تناقضين نفسك من خلال طرح أفكارك وجوانب أحاديثك.

ثالثاً، تعيرين اهتماماً لأحاديث الآخرين
الناس يحبون من يستمع إليهم، فإذا كنت تشدين اهتمام وانتباه الناس في حديثك معهم، فأنت تعيرين أيضاً اهتماماً بما يتحدث عنه الآخرون، ولا تحاولين أن تحتكري الأحاديث، أي أنك تعرفين متى تتحدثين، ومتى تصمتين للانتباه لما يتحدث به الآخرون، ربما تكون هذه الناحية الإيجابية موجودة في شخصيتك، ولكنك لا تدرين بأنها سبب من الأسباب الهامة التي تجعل الناس ينظرون إليك على أنك إنسانة لامعة.

رابعاً، أنت تتمتعين بالصبر
تتمتع المرأة عادة بصبر أكثر من الرجل، ولكن ذلك لا يعني القاعدة، حيث إن هناك نساء عصبيات ومتوترات وليس عندهن أي صبر تجاه الآخرين، فإذا كنت إنسانة معروفة بصبرك، فإن ذلك يجعل الناس ينظرون إليك باحترام ويعتبرونك امرأة لامعة، هذا الصبر ربما يكون في شخصيتك، ولكنك يجب أن تدركي بأنه ضروري؛ لكي تكتسبي احترام الآخرين لك، فتبدين إنسانة لامعة.

خامساً، تظهرين مواقف إيجابية على الدوام
إن الغالبية العظمى من الناس يحبون الاستماع للأمور الإيجابية، فإذا كنت تظهرين على الدوام مواقف إيجابية تجاه الآخرين، فإن ذلك يجعلك امرأة لامعة في أعين الآخرين، وهنا تأتي أيضاً أهمية شعور الآخرين بأنك تخففين دائماً عنهم همومهم، وتحاولين أيضاً تبسيط المشاكل التي يتعرضون لها، وهذا يعتبر من الأمور الهامة التي تجعلك تبدين إنسانة لامعة في الحياة.

سادساً، أنت إنسانة متعاطفة مع الآخرين
أوضحت الدراسة بأن التعاطف مع الآخرين وبخاصة في المحن التي يتعرضون لها تعتبر نقطة إيجابية جداً في الشخصية، فإذا كنت تتعاطفين معهم فإن ذلك يعني بأنك إنسانة تستحقين أن تعتبري لامعة في الحياة، التعاطف مع الآخرين ليس بالأمر السهل في أيامنا هذه؛ بسبب تحول المجتمعات إلى مجتمعات فردية، ينغلق فيها الناس على أنفسهم، وهذه الفردية تعتبر في أوجها في البلدان التي تعتبر نفسها من العالم الأول.

سابعاً، لا تطلقي الأحكام على الآخرين مهما كانوا
من غير الجيد أن نطلق أحكاماً على الآخرين معتمدين على المظاهر الخارجية، أو بعض السلوكيات، فالناس لا يحبون أن يطلق الآخرون عليهم أحكاماً أو آراء غير واقعية من خلال أمور سطحية فقط، أو حتى من دون معرفة الحقائق عن حياتهم، فإذا لم تكوني من أولئك الذين يطلقون الأحكام على الآخرين لأسباب تافهة، فذلك يعني بأنك إنسانة لامعة.

ثامناً، لا تحاولي جلب انتباه الآخرين لك بشكل غير ضروري
هناك نساء يحاولن جلب اهتمام الآخرين بهن بشكل غير ضروري، عن طريق تصرفات أو سلوكيات ليست بالضرورية، فإذا لم تكن عندك حاجة لأن تجلبي اهتمام الآخرين بك بشكل غير ضروري، فإنك تعتبرين إنسانة لامعة أيضاً.

تاسعاً، أنت امرأة منفتحة الذهن
انفتاح الذهن يعني أيضاً قبول الرأي الآخر، هذه الناحية تعتبر من الإيجابيات الهامة في شخصيتك، تستحقين بسببها لقب المرأة اللامعة.

عاشراً، تمدحين الآخرين عندما يستحقون المديح
إن نسبة كبيرة من الناس يحبون أن يتلقوا المديح من الآخرين عندما يقومون بأمور جيدة وناجحة ومفيدة، فإذا كنت امرأة لا تبخلين في مديح الآخرين، فذلك يعني بأنك تتمتعين بناحية متميزة في شخصيتك، والمديح الحقيقي للمستحقين يبعد عنك شبح وصفك بالأنانية.